×
×

بيع 54 مليون نسخة من لعبة GTA V حول العالم

أعلنت شركة Take-Two Interactive عن شحن وبيع أكثر من 54 مليون نسخة من لعبة GTA V منذ إطلاقها حول العالم على جميع المنصات، وتم شحن 2 مليون لعبة في آخر 3 شهور فقط، وذلك عبر تقرير لنتائجها المالية للربع الأول من عام 2016 نشرته على موقعها الإلكتروني.

وارتفع معدل أرباح الشركة بنسبة 142%، وحصلت على أرباح تقدر بحوالي 366.4 مليون دولار، علماً بأن العام الماضي وفي نفس التوقيت كانت أرباح الشركة 151.6 مليون دولار.

وأعلنت الشركة عن حصولها على 34.2 مليون دولار في الربع الأخير من بيع ألعاب أخرى مثل GTA V وGTA Online وNBA 2K15 بالإضافة للعبة Borderlands.

يذكر أن لعبة Grand Theft Auto V كانت قد حققت مبيعات قياسية وحصدت 7 أرقام قياسية في موسوعة جينيس أواخر العام الماضي، عندما تم طرحها للمرّة الأولى لأجهزة بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 في السابع عشر من سبتمبر، عقب نحو خمس سنوات من إطلاق الإصدار السابق GTA 4.

وأعلنت بعد ذلك شركة Rockstar Games المطورة للعبة Grand Theft Auto عن عزمها إتاحة الجزء الأخير من لعبتها، والذي يحمل اسم GTA V، خريف هذا العام، وذلك لأجهزة بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون، وأجهزة الكمبيوتر.

وجاء هذا الإعلان عن طريق فيديو نشرته الشركة على قناة يوتيوب الخاصة بها، بالإضافة إلى منشور على موقعها الرسمي وصفحة فيس بوك وتغريدة على تويتر، فيما استعرضت شركة سوني في مؤتمرها الخاص ضمن فعاليات معرض E3 2014 هذا الإصدار من اللعبة على جهاز بلاي ستيشن 4 خاصتها.

  • 212077
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE