×
×

حجب المواقع الإباحية على الحاسب أو من موجّه الإنترنت Router

توفر 3 أنواع من الخوادم التي تُقدم أدوات للحماية من المحتوى الغير مُلائم الموجود على الإنترنت.

تتوفر للحواسب والمُتصفحات مجموعة كبيرة من البرامج والإضافات التي تسمح للمُستخدم حجب المواقع الإباحية بكل سهولة، لكن بمجرد إيقاف البرنامج أو الإضافة يُمكن العودة للدخول إليها، حيث لا يُعتبر تعطيل هذه الأدوات من الأمور الصعبة.

لهذا السبب يُمكن الإستعانة بـ DNS خاص بحجب المواقع الإباحية من شركة نورتن المُتخصصة في مجال الحماية، حيث توفر 3 أنواع من الخوادم التي تُقدم أدوات للحماية من المحتوى الغير مُلائم الموجود على الإنترنت.

يُمكن التوجه إلى الرابط dns.norton.com/configureRouter.html واختيار نوع الحماية من القائمة الموجودة على يمين الشاشة باللون الأصفر.

أو يُمكن إدخال العناوين التالية 199.85.126.20 و199.85.127.20 للحماية من البرمجيات الخبيثة والمحتوى الإباحي على الإنترنت، أو 199.85.126.30 و199.85.127.30 للحماية من المحتوى الإباحي والبرمجيات الخبيثة بالإضافة إلى المحتوى الذي يحث على العنف، المُقامرة، التدخين بالإضافة إلى الانتحار وغيرها.

العناوين السابقة يجب إدخالها في حقل DNS داخل إعدادات موجه الإنترنت Router لحجبها عن جميع مُستخدمي الشبكة، أو يُمكن كتابتها داخل خيارات الاتصال على الحاسب للحجب على حاسب واحد فقط.

  • 211822
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE