×
×

iOS 9 يوفر ميّزة للانتقال من اتصال واي-فاي إلى اتصال البيانات بشكل آلي

تعمل بشكل آلي في حالة توقف واي-فاي عن بث الإنترنت.

أصدرت شركة آبل حديثًا النسخة التجريبية الخامسة من نظام iOS 9 الخاص بأجهزة آيفون، وآيباد، وآيبود توش، والتي احتوت على ميّزة جديدة تسمح بالانتقال من اتصال واي-فاي إلى اتصال البيانات 3G/4G آليًا في حالة توقف واي-فاي عن بث الإنترنت.

وكان المُستخدم بحاجة إلى إيقاف اتصال واي-فاي بشكل يدوي لإعادة تفعيل اتصال البيانات عندما تُصبح إشارة اتصال واي-فاي ضعيفة ولا تُقدم الإنترنت  بدرجة كافية أثناء تصفح الإنترنت، أما باستخدام الميّزة الجديدة والتي تحمل اسم  Wi-fi Assist فإن النظام يقوم لوحده بتغيير لون إشارة واي-فاي في الشريط العلوي إلى الرمادي مع تنبيه المُستخدم أنه تم الانتقال لاستخدام اتصال البيانات.

وتأتي الميّزة مُفعّلة بشكل افتراضي، حيث يُمكن التحكم بها من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings ثم خلوي Cellular ليظهر الخيار في آخر النافذة الجديدة.

وعملت آبل بشكل عام على تحسين نظام الاتصال بالإنترنت داخل النظام الجديد حيث أصبح يتميّز بالسرعة وانخفض معدل استهلاك البطارية بشكل كبير إذا ما تمت مُقارنته بالإصدارات السابقة من نفس النظام.

يُذكر أن آبل أطلقت النسخة التجريبية للعموم من نظام iOS 9 الأسبوع الحالي والتي يُمكن لأي مُستخدم تثبيتها على جهازه دون وجود حاجة للاشتراك بمركز المطورين.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة المُستقرة من النظام في شهر سبتمبر/أيلول القادم خلال بالتزامن مع الكشف عن أجهزة آيفون 6S و6S Plus.

  • 211538
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE