×
×

دو تكشف عن إحصائيات مثيرة للاهتمام حول معدلات الاتصال خلال عطلة عيد الفطر

أعلنت دو،شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة اليوم عن زيادة بلغت 35 بالمائة في المكالمات الهاتفية و11 بالمائة في معدلات استهلاك البيانات على شبكتها خلال فترة عيد الفطر، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 وقد سجلت الشركة ارتفاعاً في معدلات الاتصال عبر قنواتها المتعددة خلال أسبوع العيد، وذلك بالمقارنة مع الأسبوع السابق، بما في ذلك بيانات الإنترنت بشكل عام ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وغيرها. وقد اعتمد المواطنون والمقيمون في جميع أنحاء الإمارات بشكل كبير على اتصال الإنترنت السريع خلال عطلة العيد، وذلك بفضل شبكة دو المتطورة من الجيل الرابع، والتي تضمن معدلات تنزيل وتحميل أسرع.

وقد تكامل هذا مع توفير دو العديد من العروض المميزة خلال تلك الفترة، وفي مقدمتها خفض تعرفات المكالمات المحلية والدولية، إلى جانب انخفاض ملحوظ في معدلات انقطاع المكالمات.

وكانت الشارقة الإمارة التي شهدت أعلى ارتفاع في مستويات الاتصال المتحرك، مقارنة مع الأسبوع السابق، بنسبة 16 بالمائة، تلتها أبوظبي بنسبة 11 بالمائة ودبي بنسبة 8 بالمائة. وقد استخدم سكان مدينة خليفة في أبوظبي هواتفهم المتحركة بمعدل أعلى بنسبة 16 بالمائة أكثر خلال العيد. كما ارتفعت معدلات المكالمات الدولية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 33 بالمائة خلال العيد، في حين ارتفعت المكالمات المحلية بنسبة 11 بالمائة، مقارنة مع ساعات الذروة في الأيام العادية.

وقال ياسر آل بهزاد، مدير أول للخدمات الشبكية في دو: “لم يعد الاتصال السلس ضرباً من الترف في يومنا هذا، بل حق أساسي من حقوق الإنسان. ولا يوجد ما هو أكثر إثارة للخيبة من انقطاع المكالمات خلال المناسبات والأعياد، حيث يحرص الناس على الاتصال مع الأهل والأصحاب لمعايدتهم وتهنئتهم. ونحرص على تقديم خدمات متميزة وعالية الجودة من خلال توفير شبكة متطورة تضمن لعملائنا الاتصال بسلاسة”.

ومن جهة أخرى، ارتفعت معدلات التراسل ومشاركة المحتوى ما بين عملاء دو بنسبة 21 بالمائة خلال عطلة عيد الفطر، ما يدل على أن الناس كانوا أكثر اعتماداً على شبكات الإنترنت السريع المتحرك خلال العيد، مقارنة مع الأسبوع السابق.

وبالمقابل، شهدت بعض منصات الإعلام الاجتماعي زيادة ملحوظة في حركة البيانات، وكان من المثير للاهتمام أن استخدام فيس بوك بقي على معدلاته قبل وأثناء العيد. واستخدام انستاجرام ارتفع بنسبة 8.7 بالمائة خلال العطلة بأكملها، في حين ارتفع بنسبة 15 بالمائة يوم الأحد وحده.

تجدر الإشارة أن فيديو تهاني العيد الذي أنتجته دو (# اللي_يحبني_يتصل) استقطب أكثر من 1.8 مليون مشاهدة على يوتيوب، في حين شهد آخر يومين من شهر رمضان مع أيام العيد زيادة ملحوظة في مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت. ولكن على الرغم من ذلك، بقي استخدام خدمات التلفزيون عبر الإنترنت ثابتاً نسبياً دون أي تغيير.

يذكر أن دو وفرت لعملائها مجموعة برامج متكاملة ضمن جميع الفئات وعلى كافة الشاشات خلال شهر رمضان، بما في ذلك مجموعة من البرامج الترفيهية المفضلة التي توفرها كبرى شبكات الإذاعة العربية. وشمل ذلك 200 فيلم عربي، و150 حلقة مسلسل تعرض للمرة الأولى، ومجموعة من أفلام ديزني الحديثة والكلاسيكية مجاناً ضمن إطار خدمة أفلام حسب الطلب ونادي حسب الطلب.

  • 211311
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE