×
×

تويتر تواجه مشاكل بدون رئيس تنفيذي

على اليمين جاك دورسي وعلى اليسار ديك كوستولو

صرح المُحلل روبرت بيك المُختص بمُتابعة شركات الإنترنت أن على تويتر إيجاد رئيس تنفيذي مُتفرغ عى وجه السُرعة، وإلا فإنها ستواجه مشكلة كبيرة تُهدد استمرارها على النحو السابق.

حيث أن مساعي تويتر لتعيين رئيس تنفيذي جديد بدل ديك كوستولو لم تُفلح حتى الآن، وهذا الأمر هو ما جعله سابقاً يؤخر استقالته، كما انه اضطر لذلك لتهدئة المستثمرين، وكان ديك كوستولو الرئيس التنفيذي لتويتر قد أعلن قبل شهرين نيته ترك منصبه مطلع الشهر المُقبل على أن يحل محله جاك دورسي مؤسس الشبكة لحين تعيين بديل عنه.

وبما أن جاك دورسي لا ينوي التخلي عن إدارة شركته الخاصة سكوير، كما ذكر لموقع ريكود التقني مُؤخرا، ومع تشتته بين شركته وبين تويتر، تزداد مخاوف المستثمرين، وهذا يدفع بعضهم لاقتراح بيعها لأي من الشركات التي تحسن استغلالها.

حيث أثارت عودة جاك دورسي لموقع الإدارة رفض بعض المساهمين في الشبكة، وأبرزهم الأمير الوليد بن طلال، حيث يطالب هو وغيره من كبار المساهمين بوجود رئيس تنفيذي متفرغ وغير منشغل بأي ارتباطات مهنية أخرى.

وعانت تويتر من انخفاض في قيمة أسهمها بنسبة 18% خلال الشهر الماضي، وساعد على ذلك تصريح للشبكة بأن نمو عدد المستخدمين يحتاج إلى وقت، أضف لذلك رحيل بعض موظفي الشبكة البارزين، الأمر الذي أصاب المستثمرين بالخوف على مستقبل الشبكة في غياب رئيس تنفيذي دائم.

  • 211180
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE