×
×

إيقاف مُشاركة كلمات مرور شبكات الإنترنت Wifi Sense في ويندوز 10

من خلالها يُمكن مشاركة كلمة مرور أي شبكة محفوظة على الجهاز للتخلّص من الطريقة التقليدية

الخصوصية في نظام ويندوز 10 من المواضيع الشائكة التي طُرحت حولها الكثير من التساؤلات بسبب اعتبار النظام الجديدة ينتهك الخصوصية وبيانات المُستخدم بشكل كامل.

وقد تبدو هذه المخاوف صحيحة للوهلة الأولى، لكن في حقيقة الأمر فإن جميع خيارات الخصوصية يُمكن التحكم بها بشكل كامل، وحتى في حالة تفعيلها فإن مايكروسوفت تضمن نسبة حماية وتشفير عالية لهذه البيانات.

ميّزة مشاركة كلمات مرور شبكات الإنترنت التي تُعرف بـ Wifi Sense من الميزات التي اعتبرها البعض تنتهك الخصوصية، فمن خلالها يُمكن مشاركة كلمة مرور أي شبكة محفوظة على الجهاز للتخلّص من الطريقة التقليدية في ارسال كلمة مرور الشبكة الخاصة بالمُستخدم للأصدقاء.

هذه الميّزة لا تعمل بشكل آلي، حيث لا يُمكن الوصول إلى كلمات المرور إلا في حالة سمح المُستخدم بمشاركتها لذا فإن القرار يبقى في يد المُستخدم.

ويُمكن إيقاف هذه الميّزة بشكل كامل من خلال الضغط على قائمة إبدأ والضغط على الإعدادات Settings، وفي النافذة الجديدة يتم اختيار الشبكة والإنترنت Network & Internet.

أخيرًا يتم اختيار ضبط إعدادات واي-فاي Manager Wifi Settings وبعد النزول إلى عنوان Wifi Sense يتم إلغاء تفعيل جميع الخيارات الموجودة ضمنه وبالتالي تتوقف خدمة المشاركة عن العمل.

  • 211249
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE