×
×

ما هي الميزات التي يوفرها ويندوز 10 ولا تتوفر في بقية الإصدارات

بعض الميزات الجديدة أثارت حفيظة بعض المُستخدمين ودفعت البعض للانتظار قليلًا

حقق نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت أرقامًا عالية على مستوى التحميل حول العالم، فخلال الـ 24 ساعة الأولى تم تحميله أكثر من 14 مليون مرّة وهو رقم قياسي بالنسبة للشركة حسبما صرحت مُسبقًا.

وعلى الرغم من هذه الأرقام العالية إلا أن بعض الميزات الجديدة أثارت حفيظة بعض المُستخدمين ودفعت البعض للانتظار قليلًا، لكن هذا النظام يُقدم مجموعة ميزات لا تتوفر أبدًا في الإصدارات الأقدم.

البداية مع المُساعد الشخصي كورتانا Cortana الذي يسمح بالبحث داخل النظام وعلى الإنترنت من خلال الأوامر الكتابية أو الصوتية. وقدم ويندوز 10 إمكانية تحليل محتويات القرص الصلب من خلال عرض رسم توضيحي لأنواع الملفات التي تستهلك المساحة مثلما هو الحال في لينكس وماك.

ميزة أسطح المكتب الافتراضية المتوفرة أيضًا في أنظمة تشغيل أُخرى توفرت داخل ويندوز 10 إلى جانب تحسين نظام الحماية من خلال تسجيل الدخول باستخدام بصمة الإصبع، بصمة العين ( القزحية) أو التعرّف على الوجه، وهذه أدوات موجودة داخل النظام دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج إضافي.

تفعيل وضع الحاسب اللوحي Tablet Mode وإمكانية التحكم بالتنبيهات من الأمور الهامة التي قدمها النظام إلى جانب مُتصفح مايكروسوفت إيدج وبث الألعاب من إكس بوكس ون.

أخيرًا، جلب النظام إمكانية مُزامنة الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة ويندوز فون، أندرويد أو آي أو إس بكل سهولة، فضلًا عن مُشاركة كلمات مرور شبكات واي فاي مع الأصدقاء.

  • 211027
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE