×
×

مايكروسوفت تُطلق النسخة التجريبية من منصّة Docs لمشاركة مُستندات أوفيس

مايكروسوفت تحاول أن تجعل المنصّة الجديدة مُتخصصة فقط في المشاركة دون الدخول في تفاصيل ثانية.

أطلقت شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية الخاصة بمنصتها الجديدة Docs المُتخصصة في مشاركة المُستندات على الإنترنت للعموم بعدما أطلقتها بشكل سرّي للتجربة في شهر مارس/ آذار من العام الجاري.

ويُمكن من خلال منصّة Docs.com مشاركة مُستندات أوفيس مثل Word, Excel, PowerPoint, PDF بالإضافة إلى Sway لإنشاء عروض تقديمية وتقارير تفاعلية، حيث يُمكن رفع المُستندات من الحاسب أو استيرادها من خدمة OneDrive للتخزين السحابي من أجل مشاركتها على الإنترنت عبر روابط خاصّة أو تضمينها ضمن المواقع من خلال شيفرة برمجية بسيطة تُقدمها المنصّة.

وعلى الرغم من وجود إمكانية لإنشاء ومشاركة مُستندات أوفيس باستخدام OneDrive إلا أن مايكروسوفت تحاول أن تجعل المنصّة الجديدة مُتخصصة فقط في المشاركة دون الدخول في تفاصيل أُخرى.

وكانت منصّة Docs.com في السابق موجهة لمُستخدمي فيس بوك فقط، حيث كانت تحمل الاسم Docs for Facebook، إلا أن المنصّة الجديدة تم تطويرها من جديد لتقديم تجربة استخدام مُميّزة تُسهّل عملية المشاركة.

وقالت مايكروسوفت أن منصّة Docs For Facebook توفر أدوات مُميّزة لمشاركة المستندات مع أصدقاء فيس بوك، لكن أكثر المُستخدمون يرغبون بمشاركة المستندات مع أصدقائهم خارج شبكة التواصل الإجتماعي ولهذا السبب تم تقديم منصّة Docs.com الجديدة.

وأضافت الشركة أن المنصّة الجديدة تختلف عن السابقة، لهذا السبب يُمكن للمستخدمين التوجه إلى الرابط http://fb.docs.com لنقل المُستندات من منصّة فيس بوك إلى المنصّة الجديدة والاستفادة من أدوات المُشاركة التي توفرت.

  • 210932
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE