×
×

لكزس تثبت أن لوحها الحائم Slide موجود فعلا وقادر على الطيران

نشرت شركة صناعة السيارات “لكزس” Lexus عبر قناتها الخاصة على موقع يوتيوب تسجيلا مصورا جديدا يؤكد أن اللوح الحائم Hoverboard، الذي كشفت عنه قبل مدة وأطلقت عليه اسم “سلايد” Slide، شيٌ حقيقي.

وكانت الشركة قد كشفت عن اللوح الحائم “سلايد” في 23 حزيران/يونيو الماضي في تسجيل مصور ترويجي وبعض الصور له، لتتعالى بعده بعض الأصوات المشككة في أن ذلك حقيقي.

وكانت لكزس قد قالت على موقعها إن “سلايد” يخلق “حركة عديمة الاحتكاك” باستخدام الاسترفاع المغناطيسي أو ما يُعرف بتقنية “الوسادة الهوائية”، حيث يضم اللوح مغانط، بعض منها يقوم على مبدأ الناقلية الفائقة بواسطة النيتروجين المُبرد.

ويظهر في التسجيل المصور – الذي لا تتجاوز مدته دقيقتين و12 ثانية – اللوح الحائم “سلايد” يقوده بعض الأشخاص بطريقة تشبه الألواح الأخرى ذات العجلات، دون أن يكون هناك أي احتكاك بينه وبين الأرض، كما يُظهر التسجيل قدرة اللوح على الطيران فوق الماء.

يجدر ذكر أن “سلايد” لا يستطيع الطيران إلا فوق مسارات وأرضية مغناطيسية خاصة، كما يجب إعادة تعبئته بالنتروجين السائل كل 10 دقائق.

يُشار إلى أن اللوح الحائم “سلايد” ليس الأول من نوعه، فقد انتشر في شهر آذار/مارس الماضي تسجيل مصور على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب يظهر لوحا طائرا ابتكرته شركة HUVr.

  • 211099
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE