برامج وتطبيقات

فيسبوك تُطلق ميّزة البث المُباشر للفيديو للمشاهير فقط

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن إطلاق ميّزة جديدة تسمح للمشاهير ببث الفيديو بشكل مُباشر لجميع مُتابيعهم على الشبكة الاجتماعية من خلال تطبيق Mentions الذي يستهدف بالأساس المشاهير والشخصيات العامة فقط.

ويُمكن للمشاهير بدء بث الفيديو في أي وقت مع إمكانية الاطلاع على التعليقات بشكل حي للرد عليها فوريًا، كما يُمكن لأي مُتابع مشاركة رابط الفيديو على صفحته الشخصية.

وصرّح فاديوم لافريسك مُدير المُنتج المسؤول عن البث الحي في التطبيق، إن الشركة تعتقد أنها تجربة مُميّزة للمشاهير والشخصيات العامة بالإضافة إلى  المُستخدمين العاديين، حيث تنتظر فيسبوك الحصول على آراء المُستخدمين لتقديم الخدمة بأفضل شكل مُمكن.

وتحدث فاديوم عن السبب الذي يدفع المشاهير لاستخدام تطبيق فيسبوك عوضًا عن تطبيقات مُنافسة مثل Periscope أو Meerkat، حيث قال إن المشاهير يتواصلون مع مُعجبيهم من خلال فيسبوك في الوقت الحالي، لذا فإن إتاحة هذه الميّزة يضمن مزيد من التواصل دون الحاجة إلى إنشاء حسابات في خدمات ثانية.

وتمتاز الخدمة الجديدة عن منافسيها أنها تُتيح الخيار أمام الشخصيات المهمة لحفظ فيديو البث لمشاركته فيما بعد أو حذفه، على عكس البقية التي تمنح مدة 24 ساعة فقط قبل حذف الفيديو كاملًا.

وسوف تبث بطلة كرة المضرب سيرينا ويليامز والمُمثل العالمي The Rock الفيديو باستخدام التطبيق كأول الشخصيات العالمية، بالإضافة إلى نجم كرة القدم ريكاردو كاكا والصحفي ليستر هولت حسبما ذكرت المدونة الرسمية لموقع فيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى