×
×

تحديث جديد لهاتفي Nexus 5 و Nexus 6 لسد ثغرة Stagefright

أكدت شركة Sprint اليوم أن جوجل ستقوم بإرسال تحديث جديد يحمل رقم البناء LMY48I لهاتفي Nexus 5 وNexus 6 وذلك لسد ثغرة Stagefright،

وكانت أكدت التقارير أن جوجل بالفعل حلت المشكلة وبدأت في إرسال الحل لمصنعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ومنذ أيام قليلة شركة الإتصالات Sprint بدأت في إرسال تحديث للهواتف الذكية التي تُباع من خلالها لحل هذه المشكلة.

يُذكر أن باحثون أمنيون يتبعون شركة Zimperium zLabs الأمنية اكتشفو وجود ثغرة في نظام الأندرويد واسع الإنتشار، مؤكدين أنها تُهدد 95% من الأجهزة الذكية العاملة به، الثغرة تُتيح للمخترقين التحكم في جهاز المُستخدم وذلك عبر إرسال رسالة MMS تحوي برمجيات خبيثة، وأُطلق على هذه الثغرة اسم Stagefright.

الثغرة موجودة في إحدى مكتبات الوسائط التي يعتمد عليها نظام التشغيل في عرض صيغ الملفات وقراءتها، وتُصيب ثغرة Stagefright الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 2.2 أو أحدث، مما يعني أن حوالي 950 مليون جهاز تعمل عبر نظام أندرويد مُهددة.

وتُعتبر هذه الثغرة من الثغرات الأمنية غير التقليدية، حيث من المُمكن إستغلالها عن بُعد في تحميل البرمجيات الخبيثة على الأجهزة دون أي اتصال بمُستخدميه، ودون الحاجة للتعامل مع الجهاز بصورة مُباشرة.

ومن جانبها، أرسلت شركة Zimperium zLabs تحديثات أمنية لشركة جوجل لمعالجة الثغرة، وهو بالفعل ما قامت به جوجل.

  • 211121
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE