أجهزة محمولة

شاومي تستعد لإطلاق واجهة المستخدم MIUI 7 في 13 أغسطس

أعلنت شاومي عن إستعدادها لإطلاق النسخة السابعة من واجهة المُستخدم الخاصة بها MIUI 7 في غضون إسبوعين، الإعلان جاء عبر المُنتدى الرسمي، إلى جانب إطلاقها مُنتج آخر لم تقم بذكره، وذلك خلال حدث ستقيمه بتاريخ 13 آب/أغسطس الجاري.

يُذكر أن آخر مرة قامت شاومي بإصدار نسخة جديدة من واجهة المُستخدم الخاصة بها كان مُتزامناً مع إطلاق هاتف Xiaomi Mi 4، ولهذا تُشير التكهنات إلى إمكانية كشفها النقاب عن جهزها الرائد الجديد Xiaomi Mi5، جنباً إلى جنب مع إطلاق الواجهة الجديدة، وكانت تسريبات نُشرت مطلع الشهر الماضي توضح مواصفات الهاتف الرائد القادم من شاومي.

حيث أن التسريبات وضحت أن الهاتف قد يأتي بشاشة قياس 5.2 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل بكثافة 565 بيكسل بالإنش، ومُعالج Snapdragon 810، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيسكل، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابيكسل، وبطارية سعة 3.000 ميلي أمبير، وبسعر حوالي 386 دولار.

101146xuo2uctfoow6q914.jpg.thumb

واذا كانت المواصفات المُسربة صحيحة فهذا يؤهل هاتف Mi 5 لينضم إلى قائمة هواتف مثل OnePlus 2 وMoto X Style قادرة على خدمة المُستخدم بشكل قد يُغنيه عن الهواتف الرائدة من الشركات الكبيرة مثل سامسونج وإتش تي سي وسوني، كما أن التسريبات تُشير إلى أن النسخة الأكبر من هاتف Mi 5 وهو Mi 5 Plus قد يعمل بمُعالج كوالكوم المُنتظر Snapdragon 820.

ومن المتوقع أن تقوم شاومي بإطلاق خليفة لجهاز Mi Band الخاص باللياقة وتتبع الخطوات في مرحلة ما من هذا العام، وقد يتم الكشف عنه أيضا خلال الحدث المُنتظر.

وتعمل النسخة الحالية من واجهات MIUI 6 اعتماداً على نظام أندرويد 5.0، لذا فإن النسخة الجديدة MIUI 7 قد تكون اعتماداً على نظام أندرويد 5.1.1، وكانت MIUI قد انطلقت قبل أربع سنوات من الآن، وكانت إحدى أشهر رومات ROMs نظام أندرويد، ثم تبنتها شركة شاومي، والآن تُستخدم الواجهة من قبل نحو 70 مليون مستخدم حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى