×
×

الأوامر والعمليات التي يُمكن تنفيذها في ويندوز 10 باستخدام المُساعد الشخصي Cortana

هذه الأوامر تعمل بشكل أفضل بعد مزامنة حسابات البريد الإلكتروني مع ويندوز 10

أضافت شركة مايكروسوفت إلى ويندوز 10 المُساعد الشخصي Cortana الموجود مُسبقًا في ويندوز فون، والذي يُقدم أدوات تسمح بإتمام المهام من خلال الأوامر الصوتية أو حتى الكتابية.

ويُمكن معرفة حالة الطقس من خلال نطق جملة What’s the weather like?، الإطلاع على قائمة الأعمال اليومية What’s on my schedule?، معرفة تفاصيل الرحلات الجوية What’s the status of my flight?، معرفة المدة الزمنية للذهاب إلى مكان معين How long will it take me to get to place? مع تغيير Place إلى اسم المكان، تفعيل نظام الملاحة Show me directions to place وأخيرًا Show me my notes لعرض الملاحظات المدونة.

هذه الأوامر تعمل بشكل أفضل بعد مزامنة حسابات البريد الإلكتروني مع ويندوز 10 ليقوم بالتعرّف على المعلومات الواردة من الرسائل أو عمليات البحث.

كما يُمكن ضبط المُنبه ورسائل التذكير من خلال مجموعة أوامر مثل Create an appointment لإنشاء جديد، Move my appointment لتعديل الموعد، Set a reminder لضبط رسائل التنبيه أو Show me my reminders لعرضها، وأخيرًا Set an alarm أو Show me my alarms لإنشاء مُنبه جديد أو عرض المُنبهات الموجودة مُسبقًا.

أخيرًا، يُمكن سؤال Conrtana بعض الأسئلة التي تبدأ بـ What, When, Who, How وWhy لتقوم بالبحث داخل الإنترنت وعرض الإجابة فورًا، كما يُمكن استخدام اللغة الإنكليزية الصرفة ونطق أمر مثل Show Me the best cafes around لتقوم بعرض أفضل المقاهي الموجودة بالقرب من المُستخدم.

  • 210732
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE