برامج وتطبيقات

سيارات BMW تطلق خدمة ترصد حالات إشارات المرور قبل السائقين

عقدت شركة صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” BMW شراكة مع تطبيق “إن لايتين” EnLighten لمنح سائقي سياراتها القدرة على اللحاق بإشارات المرور قبل تحولها للون الأحمر.

وقامت BMW بدمج تطبيق EnLighten لنظام التشغيل “آي أو إس” iOS مع نظام المعلومات والترفيه الخاص بها “آي درايف” iDrive، ويُظهر التطبيق للسائقين حالة أقرب إشارة مرورية جنبا إلى جنب مع تنبؤ آني بالزمن المقدر لتغير الإشارة.

وتعمل التقنية الجديدة عن طريق ربط السيارة بنظام إدارة حركة المرور الخاص بالمدينة وجمع تلك البيانات مع موقع السيارة بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وإلى جانب التنبؤ بزمن تغير لون إشارات المرور، يقوم التطبيق أيضا بتحليل سرعة وموضع السيارة لمساعدة السائقين على معرفة إذا كان لديهم متسع من الوقت للتوقف أو عبور التقاطع بأمان، أو متى يجب عليهم الدوس على الفرامل.

يُذكر أن هذه الخدمة متاحة في الوقت الراهن فقط لسائقي سيارات BMW في عدد من الولايات المتحدة، هي: بورتلاند، ويوجين، وأوريغون، وسولت لايك سيتي.

يُشار إلى أن هناك تطبيقا مستقلا من خدمة EnLighten على نظامي أندرويد وآي أو إس يتيح للسائقين من غير مستخدمي سيارات BMW الاستفادة منه، ولكن عمله يقتصر حاليا على عدد من الولايات الأميركية، ونيوزيلندا.

زر الذهاب إلى الأعلى