×
×

خدمة التراسل لاين تطلق نسخة خفيفة Lite من تطبيقها لنظام أندرويد

أعلنت شركة “لاين” Line، صاحبة منصة التراسل الفوري الشهيرة، اليوم الخميس عن إطلاق نسخة خفيفة من تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، في مسعى منها لزيادة قاعدة مستخدميها في الدول النامية، حيث تُعد الهواتف الذكية منخفضة المواصفات هي الأكثر انتشارا، وحيث يُفتقر لبُنى الاتصالات التحتية المتطورة.

وأوضحت لاين أن تطبيقها الجديد، الذي يحمل اسم “لاين لايت” Line Lite، يأتي بحجم لا يتعدى ميجابايت واحد، ويستغرق واحدا على عشرين من الزمن الذي يحتاجه عادة للتنصيب.

وفيما عدا ذلك، ما يزلا التطبيق يوفر الشخصيات الكرتونية التي تُميز تطبيق التراسل الفوري لاين، فضلا عن إمكانية إجراء الدردشات النصية، ولكنه يفتقر لإمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، كما أنه يأتي بدون ميزة “الخط الزمني” Timeline الموجودة في النسخة العادية من التطبيق.

"لاين لايت" Line Lite
“لاين لايت” Line Lite

وقالت لاين إن التطبيق الجديد سيُطرح مبدئيا في 11 دولة حول العالم، هي كوريا، والهند، وباكستان، وفيتنام، والفلبين، وكمبوديا، وكولومبيا، والمكسيك، والسعودية، والجزائر، والمملكة العربية السعودية وذلك بسبع لغات أبرزها العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

وأضافت الشركة، التي تقول إنها تملك 205 مليون مستخدم نشط شهريا يتبادلون 17 مليار رسالة يوميا في 230 منطقة ودولة حول العالم (حتى شهر نيسان/أبريل الماضي)، أنها تعتزم مستقبلا جلب التطبيق إلى المزيد من البلدان، كما تعتزم إضافة المزيد من المزايا.

وليست لاين الأولى التي تستهدف المستخدمين في الدول النامية من خلال إطلاق نسخة خفيفة تتوافق مع ما هو متاح في هذه البلدان، حيث قامت فيسبوك، التي تملك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، في وقت سابق من هذا العام من إطلاق التطبيق “فيسبوك لايت” لنظام التشغيل أندرويد.

  • 209950
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE