منوعات تقنية

آبل تكشف عن الجيل الجديد من iPod Touch

كشفت آبل اليوم الأربعاء عن النسخة الجديدة من جهاز “آيبود تاتش” iPod Touch ، والذي يقدم بعض التحسينات على مستوى المواصفات التقنية، مع التوفر بألوان وخيارات أكثر وأفضل للمستخدمين.

ويقدم الجيل الجديد من iPod Touch كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، مقارنةً بـ 5 ميجابيكسل في الجيل السابق، كما أنه يقدم كاميرا أمامية محسنة، لصور سيلفي أفضل، على حد قول الشركة.

كما أن الجيل الجديد من iPod Touch يأتي بمعالج آبل من نوع A8 الذي يعمل بتقنية 64 بِت، كما أنه يقدم أداءً أسرع بـ 10 مرات في الرسوميات لتقديم أداء أفضل في الألعاب، مقارنةً بمعالج A5 الموجود في الجيل السابق الذي تم الكشف عنه في عام 2012، كما أنه يحمل معالج الحركة M8 الذي يعمل ويساعد تطبيقات تتبع النشاط البدني.

كما قامت آبل بتوفير iPod Touch الجديد من الجهاز نسخة ذات سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، على غرار أجهزة آيفون وآيباد، بسعر 399 دولار أمريكي، كما قامت بتغيير تشكيلة الألوان لكل أجهزة آيبود، حيث أن أجهزة iPod متوفرة الآن بالألوان: الفضي والذهبي والرمادي الفضائي والوردي والأزرق، وتشمل التشكيلة الجديدة من الألوان أجهزة iPod Nano وiPod Shuffle.

وكشفت آبل عن أن الجيل الجديد من الجهاز متوفر اليوم للشراء من قِبل المستخدمين، عبر متجر آبل الرسمي على الإنترنت، بسعر: 199$ و 249$ و 299$ و 399$ في المتجر الأمريكي، لنسخ 16 جيجابايت و32 جيجابايت و64 جيجابايت و128 جيجابايت على الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى