×
×

تسريب مواصفات هاتف هواوي نيكسوس

سُربت بعض المواصفات التقنية الخاصة بهاتف هواوي نيكسوس، والذي تشير الإشاعات إلى أن هواوي تتعاون مع جوجل لإطلاقه كهاتف نيكسوس العام الحالي.

وتعد نيكسوس علامة تجارية تابعة لجوجل، وهي عبارة عن سلسلة الهواتف والأجهزة اللوحية التي تنتجها جوجل بالتعاون مع أحد الشركات المُصنعة للهواتف والحواسب اللوحية، لكن تكون الأجهزة تحت دعم جوجل مباشرةً من ناحية النظام والبرمجيات، حيث تأتي الأجهزة بالنسخة الخام من أندرويد، بجانب الحصول على التحديثات قبل جميع الأجهزة.

وذكر المسرب الشهير إيفان بلاس المعروف باسم evleaks@ على موقع تويتر أن هاتف نيكسوس المُصنع من هواوي سيأتي بشاشة قياسها 5.7 إنش، بدقة QHD، مقارنةً بـ 5.96 إنش بدقة QHD في هاتف نيكسوس 6 الأحدث الموجود حالياً، وأشار evleaks@ إلى أن الهاتف سيتم شحنه للمستخدمين في الربع الرابع من العام الحالي.

وقال أيضاً أن هاتف هواوي نيكسوس سيعمل بمعالج كوالكوم “سنابدراجون 820″، وسيأتي بهيكل معدني، مما ستكون أول مرة -في حال صحة التسريبات- التي يأتي أي هاتف نيكسوس بهيكل معدني، وقال أيضاً أن هاتف هواوي نيكسوس سيأتي بقارئ بصمات، وذلك بعد أن كشفت جوجل عن دعم أندرويد إم لمستشعرات البصمة بشكل ضمني في النظام.

يُذكر أنه سُرب في وقت سابق أن هواوي وجوجل تعملان سوياً على إنتاج هاتف تابع لسلسة نيكسوس، لإطلاقه في خريف العام الحالي، وذكرت التقارير أيضاً أن الشركتان يعملان معاً لإطلاق متجر تطبيقات مخصص للصين، وذلك بسبب حجب متجر بلاي في الصين، للقيود التي تفرضها الحكومة الصينية.

  • 209537
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE