×
×

فيس بوك تختبر مساعدا شخصيا ضمن تطبيق Messenger لمنافسة سيري وجوجل ناو

تعمل شركة فيسبوك حاليا على اختبار خدمة تحمل اسم “مني بيني” Moneypenny تربط مستخدمي تطبيق التراسل الفوري التابع لها “مسنجر” بأشخاص حقيقيين لتقديم نصائح عندما يتعلق الأمر بشراء منتج ما، فضلا عن أمور أخرى، وفقا لتقرير جديد.

وبدلا من أن يكون مساعدا افتراضيا على نحو يشبه المساعدات الشخصية الأخرى، مثل “سيري” من آبل، أو “كورتانا” من مايكروسوفت، أو “أليكسا” Alexa من أمازون، أو جوجل ناو، فإن Moneypenny سيأتي على ما يبدو مدعوما من قبل بشر، على غرار نظام “البوابين”.

ويجري اختبار الخدمة ضمن تطبيق “فيسبوك مسنجر”، الذي ظهر جليا في الآونة الأخيرة أن فيسبوك تسعى لتحويله من تطبيق للتراسل الفوري فقط إلى منصة متكاملة، لتدعم إمكانية تحويل الأموال من خلاله، ودعم التطبيقات الخارجية للعمل ضمنه، مع إمكانية الدخول إليه باستخدام رقم الهاتف فقط دون الحاجة لوجود حساب على شبكة فيسبوك الاجتماعية.

ورجح مراقبون أن تشكل هذه الخطوة جزءا من حملة فيسبوك الرامية إلى جذب أكبر عدد من المستخدمين من خارج نطاق التواصل الاجتماعي، ويتضح ذلك في الاستحواذ على تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، وتطبيقات وخدمات أخرى، بما في ذلك خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير إنستاجرام.

ووفقا لموقع “ذي إنفورميشن” The Information، تعمل فيسبوك، التي تملك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.45 مليار مستخدم نشط شهريا، على اختبار خدمة Moneypenny داخليا، وقد صممت هذه الخدمة لمساعدة المستخدمين في البحث وطلب المنتجات.

وليست فيسبوك الأولى التي تحاول إضفاء لمسة بشرية على خدمات المساعدة الشخصية، بدلا من استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلم الآلة لتقديم المعلومات عن طريق مساعد شخصي افتراضي، فخدمات، مثل Magic، و GoButler، و Operator تقوم بالأمر ذاته.

  • 209489
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE