×
×

Micro-Flip .. كابل قابل للإدخال من الجهتين لأجهزة أندرويد

طُرح منتج جديد وفريد من نوعه على منصة التمويل الجماعي “كيك ستارتر” KickStarter، وهو كابل مخصص لأجهزة أندرويد سواءً كانت هواتف ذكية أو هواتف محمولة، أو حتى أي جهاز يدعم منفذ Micro USB، وقد لاحظ منتجو هذا المشروع أن من عيوب منفذ microUSB أنه لا يعمل إلى من جهة واحدة، لذا قد جاءوا بالحل المناسب.

ويُدعى الكابل الجديد “مايكرو فليب” Micro-Flip ويمكن إدخاله في جميع الأجهزة التي تعمل بمنفذ Micro USB، وسيعمل بشكل صحيح من الجهتين على عكس المنفذ التقليدي، مثل كابل آبل الموجود في أجهزتها منذ عدة سنوات “لاتنينج” Lightning الذي يعمل بشكل صحيح من الجهتين.

ويذكر منتجو المشروع أن فكرة عمل منتجهم هي أن كابلات Micro USB التقليدية تحمل نقاط الاتصال التي تنقل التيار الكهربي في جهة واحدة منها، حيث يُفترض على المستخدمين إدخاله في الجهة التي يوجد بها نقاط الاتصال في المنفذ الموجود في الجهاز، لكن منفذ Micro-Flip يحمل نقاط اتصال في كلتي الجهتين، لذا يعمل بشكل طبيعي عند إدخاله من الناحيتين.

وتم تصنيع كابل Micro-Flip من مواد ذات قدرة تحمل عالية، ويقول منتجو الكابل أنه مضاد للتعقد، وتم تغطيته بطبقة من النايلون لزيادة قوة التحمل، ويأتي كابل Micro-Flip بإصدارين أحدهما طوله 1 متر، والآخر 2 متر، ومتوفر باللون الأسود، لكنهم يعتزمون إطلاق إصدار باللون الأبيض.

ويستطيع المستخدمون الحصول على الكابل الجديد عبر تمويل مشروعهم على منصة “كيك ستارتر”: http://kck.st/1HBbfFK بقيمة 12 دولار أمريكي على الأقل للحصول على النسخة ذات طول 1 متر، أو إضافة 3 دولارات للحصول على النسخة ذات طول 2 متر، وسيتم شحن المنتج في شهر أكتوبر لأي مكان حول العالم، لكن سيصبح سعره بعد ذلك 15 دولار لنسخة 1 متر.

  • 209339
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE