نصائح تكنولوجية

ميزة جديدة في فيسبوك لعرض المنشورات الأكثر أهمية للمستخدم

تعتمد شبكة فيسبوك في عرض خلاصات المنشورات في الصفحة الرئيسية على بعض الخوارزميات التي قامت ببنائها بهدف تقديم منشورات تعتقد أنها تُناسب المستخدم بشكلٍ عام، ولكن يبقى الأمر غير دقيق تمامًا، فالشخص الذي يعلم ما يريد أن يظهر له أكثر من غيره هو المستخدم بحد ذاته.

لهذا السبب أعلنت فيسبوك عن ميزة جديدة تُدعى News Feed Preferences، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية تخصيص بعض النقاط التي تُحسن من ظهور المنشورات من الأشخاص والصفحات التي يهتم بها المستخدم أكثر من غيرها، فيمكن للمستخدم الذهاب إلى قائمة More الموجودة في تطبيق فيسبوك على iOS بتحديثه الأخير، ومن ثم الضغط على خيار News Feed Preferences الموجود أسفل خيار Settings.

سيتمكن المستخدم بعد ذلك من تحديد الأشخاص والصفحات التي يهتم بها دونًا عن غيرها، ليقوم فيسبوك بعرض المنشورات الخاصة بهم في البداية مع رمز نجمة ليعلم المستخدم أن ذلك ظهر بسبب اختياره ذلك، وبعد ذلك تظهر المنشورات العادية التي يعتقد فيسبوك أنها مهمة، مع تسهيل طريقة عمل متابعة وإلغاء متابعة وكذلك خيار لاستكشاف الصفحات الجديدة. الميزة متاحة حاليًا لتحديث فيسبوك الجديد على iOS، وستتوفر خلال الأسابيع القادمة على أندرويد وأجهزة سطح المكتب.

زر الذهاب إلى الأعلى