برامج وتطبيقات

فيسبوك تطلق تطبيق Ads Manager لإدارة الإعلانات على أندرويد

أعلنت فيسبوك رسمياً عن إطلاق تطبيق إدارة الإعلانات لنظام أندرويد تحت اسم: FaceBook Ads Manager، بعد أن قامت بإطلاقه سابقاً بنظام iOS في شهر فبراير الماضي.

ويسهل التطبيق على المعلنين إدارة وتتبع الحملات الإعلانية الخاصة بهم على موقع فيسبوك، وكذلك إقامة الحملات الإعلانية الجديدة، أو الترويج لصفحات على موقع فيسبوك، ويُمكن التطبيق المعلنين من التعديل في خيارات الفئة المُستهدفة من الإعلانات التي قاموا بنشرها.

ويتيح كذلك إرسال إشعارات للمُعلنين عند اقتراب نهاية موعد الحملات الإعلانية الخاصة بهم، ويوفّر أيضاً إمكانية التعديل على الإعلانات الحالية، ويقوم كذلك بإرسال إشعار للمُعلن عند الوصول إلى حد الإنفاق الذي قام بتحديده، ويوفّر كذلك إمكانية معرفة الأموال التي تم إنفاقها في أي وقت.

ويعّرف التطبيق المُعلنين بمعلومات مهمة، مثل عدد الأشخاص الذين قاموا بالوصول إلى الإعلان، أو عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط عليه، ويتيح كذلك إمكانية تعديل الميزانية الخاصة بالإعلان، أو التعديل على الجدول الزمني الخاص بالحملة الإعلانية.

ويبدو أن التطبيق تم تصميمه بشكل جيد ليوافق نمط تصميم “ماتيريال ديزاين” Material Design الخاص بشركة جوجل، حيث يستخدم التطبيق العديد من عناصر هذا النمط داخل الواجهات المختلفة في التطبيق، أو في الأزرار الموجودة فيه، ويمكن الحصول على التطبيق من الرابط التالي: https://goo.gl/lE4O1k.

يُذكر أن فيسبوك احتلت نسبة 10% من سوق الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في عام 2014، والذي بلغ بشكل كلي حوالي 50 مليار دولار أمريكي، ونمت فيسبوك في مجال الإعلانات الإلكترونية بنسبة 50% في عام 2014 مقارنةً بالعام الذي سبقه.

زر الذهاب إلى الأعلى