×
×

كيفية عمل جيلبريك لكسر حماية أجهزة آبل الذكية بنظام iOS 8.3

أطلق فريق TaiG برمجيتهم الخاصة للقيام بعملية كسر حماية، أو ما يعرف باسم جيلبريك Jailbreak، لأجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS 8.3.

وتدعم برمجية كسر الحماية العمل مع هواتف آيفون الحديثة بداية من الإصدار آيفون 4 إس، وحواسب آيباد اللوحية بداية من الإصدار آيباد 2، وجهاز آيبود تاتش الجيل الخامس.

ويحتاج المستخدم لحاسوب يعمل بنظام ويندوز لتنزيل البرمجية وكسر حماية جهاز الذكي، حيث لا تدعم البرمجية بعد حواسب ماك؛ ويمكن تنزيل البرمجية من موقع taig.com، عبر الرابط التالي، goo.gl/8vCX7h.

وعلى المستخدم أن يقوم بفك ضغط المجلد بعد تحميله، ومن ثم تشغيل البرمجية الموجودة به، عقب توصيل الجهاز المراد كسر حمايته بالحاسوب؛ وينصح قبل التوصيل بأخذ نسخة احتياطية عبر برمجية آيتونز، وإلغاء تفعيل خاصية Find My iPhone.

وعقب توصيل الجهاز الذكي وتشغيل البرمجية ستظهر نافذة أمام المستخدم تتعرف على الجهاز المراد كسر حمايته، ومنها يضع المستخدم علامة على خيار Cydia فقط ويتجاهل الخيارات الأخرى، ثم يضغط على زر Start لبدء العملية.

يذكر أن عملية كسر الحماية تستغرق نحو 5 دقائق، وبعدها تظهر رسالة Jailbreak Succeeded، حيث يمكن عندئذ فصل الجهاز الذكي من الحاسوب، وتشغيله ليرى وجود تطبيق Cydia على الشاشة الرئيسية.

  • 208345
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE