أجهزة محمولة

آبل تختبر نظام تصوير ثنائي الكاميرا لهواتفها الذكية

تختبر آبل نظاما ثنائي الكاميرا لتحسين التقاط الصور عبر أجهزتها الذكية، خاصة هواتف آيفون، وذلك حسب تصريحات كشف عنها مصدر زعم إطلاعه على مساعي الشركة في هذا المجال.

وأوضح شيارو وين، الرئيس التنفيذي لشركة Altek، في تصريحات أبرزتها جريدة بيزنس ويكلي التايوانية، أن آبل تعمل على نظام التصوير ثنائي الكاميرا منذ ثلاثة سنوات.

وتعرف Altek بكونها الشركة المطورة لنظام التصوير ثنائي الكاميرا الذي استخدمته كل من شركتي إتش تي سي وهواوي في بعض من هواتفهما الذكية.

وأضاف وين أن آبل واجهت خلال اختباراتها مشكلتين رئيسيتين هما مشكلة عدم إيجاد موردين قادرين على تلبية حجم طلبات كبير للقطع اللازمة للنظام، ومشكلة تقنية تتمثل في خروج النظام بصور غير واضحة في بعض الظروف.

ولم يوضح وين ما إذا كانت آبل قد تغلبت على المشكلتين أم لا، إلا أن تقرير الجريدة التايوانية أشار إلى نجاح الشركة في التغلب على المشكلة الأولى المتعلقة بموردين قادرين على تلبية حجم الطلبات الكبي المتوقع لأجهزتها.

وتوقع التقرير كذلك أن تنجح آبل في حل مشكلتها التقنية معتمدة على جهود شركة LinX Imaging التي استحوذت عليها في شهر أبريل الماضي، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير أنظمة تصوير متعددة الكاميرا للأجهزة المحمولة.

وكانت LinX Imaging قد كشفت في مطلع شهر يونيو الجاري عن ثلاثة نماذج لأنظمة متعددة الكاميرا، ثنائية وثلاثية ورباعية، يُمكن دمجها بالأجهزة المختلفة لالتقاط صور تصل جودتها لجودة تلك الملتقطة عبر كاميرات DSLR الاحترافية.

يذكر أن التقرير الاخباري لم يكشف ما إذا كانت آبل تعتزم طرح نظام التصوير ثنائي الكاميرا في أحدث هواتفها المنتظر إزاحة الستار عنه في سبتمبر المقبل، أو تدخره لطرحه مع أجهزة أخرى تكشف عنها مستقبلا.

أنظمة التصوير متعددة الكاميرا التي طورتها شركة LinX المملوكة لآبل
أنظمة التصوير متعددة الكاميرا التي طورتها شركة LinX المملوكة لآبل

زر الذهاب إلى الأعلى