×
×

لينوفو تكشف عن أول حواسبها المصغرة بحجم راحة اليد وبنظام ويندوز

كشفت شركة لينوفو عن أول حواسبها المصغرة، فئة PC Stick، تحت اسم “أيديا سنتر ستيك 300” ideacentre Stick 300، والتي وصفته بأنه بحجم راحة اليد.

وأوضحت لينوفو أن الحاسب المصغر الجديد يعمل بنظام ويندوز 8.1، وقابل للتحديث إلى إصدار ويندوز 10 بداية من يوم 29 يوليو المقبل، وأنه يدعم العمل مع الشاشات وأجهزة التلفاز المزودة بمنفذ HDMI.

وقالت الشركة عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي “الجهاز الجديد يحول أي شاشة إلى حاسوب، وهو عملي للحوسبة الشخصية، التي تتضمن عمليات مثل تشغيل الوسائط المتعددة أو تصفح الإنترنت”.

وأضافت لينوفو أن الحاسب ideacentre Stick 300 تبلغ نحافته 15 ملم فقط، وأنه مزود بمعالج إنتل أتوم Intel Atom، طراز Z3735f، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وبذاكرة داخلية سعة 23 جيجابايت.

ويدعم الحاسب المصغر كذلك تقنية “بلوتوث 4.0” والاتصال بشبكات واي فاي، والأجهزة الطرفية مثل لوحة المفاتيح والفأرة لاسلكيا بسرعة استجابة تصل حتى 2.4 جيجاهرتز، كما يضم منفذ MicroUSB 2.0، ومنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، وسماعات صغيرة.

وتعتزم لينوفو طرح الحاسب ideacentre Stick 300 المصغر في الأسواق خلال شهر يوليو المقبل، وذلك بداية من السوق الأمريكي، حيث سيتوافر بسعر 129 دولارا، وهو سعر أرخص من أبرز منافسيه مثل حاسوب Compute Stick المصغر من إنتل (150 دولارا)، وحاسوب CTL المصغر (159 دولارا).

  • 208196
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE