×
×

طريقة نقل الصور من OneDrive إلى صور جوجل

أعلنت جوجل منذ فترة عن تطبيقها الجديد للصور Photos، والذي يوفر لجميع المستخدمين مساحة لا نهائية من الصور عالية الدقة، وقد يريد بعض المستخدمين نقل صورهم من خدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي OneDrive إلى خدمة جوجل الجديدة، لما توفره من مساحة كبيرة.

ويمكن فعل ذلك عبر خطوات بسيطة يمكن اتباعها كالتالي: أولاً حمل تطبيق OneDrive على الحاسوب الشخصي (متوفر لنظامي ويندوز وماك)، وأثناء عملية تثبيت البرنامج، اضغط على خيار Choose what folders to sync، وضع علامة على المجلدات التي يوجد بها الصور المراد نقلها.

وانتظر حتى يتم تحميل كل الصور على الحاسوب، وبعد ذلك قم بتحميل تطبيق Photos الخاص بجوجل على جهاز الحاسوب الخاص بك، ثم أزل العلامة من على أي مجلدات غير مراد تحميلها تحت قسم Desktop Folders، واضغط Add، ثم تصفح للوصول إلى المجلد الذي تم تنزيل صور OneDrive عليه.

ويُفضل اختيار خيار High Quality الذي يعطي المستخدم مساحة لا نهائية من الصور الملتقطة بكاميرا تصل دقتها إلى 16 ميجابيكسل، أو اختيار Original وعند ذلك يتم احتساب الصور من المساحة المتوفرة من خدمة Google Drive لك، ثم اضغط على زر OK.

وبعد اتباع الخطوات السابقة، سيتم تحميل الصور من OneDrive إلى المجلد الذي قمت باختياره، وفي نفس الوقت يقوم تطبيق جوجل للصور برفعها تلقائياً من المجلد، وسيتحدد وقت العملية بناءً على قوة اتصال الإنترنت، وعدد الصور المراد رفعها.

  • 208161
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE