×
×

تطبيق لفتح أو غلق شاشة هواتف أندرويد بحركات عن بعد لجميع الإصدارات

يُمكن تطبيق Wake On Gesture مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بجميع إصدارات نظام أندرويد تقريبا من التحكم بعملية فتح أو غلق شاشة أجهزتهم عن بعد عبر حركات أو إيماءات بسيطة، وهو التطبيق الذي يدعم إصدارات نظام التشغيل بداية من إصدار أندرويد 2.2.

ولا يحتاج تطبيق Wake On Gesture من المستخدم القيام بعملية “روت” Root لجهازه لنقله لوضع المطورين، حيث يعمل مباشرة فور تحميله من متجر تطبيقات “جوجل بلاي” عبر الرابط التالي، goo.gl/cv8gbT.

ويحتاج التطبيق إلى تفعيله عبر الذهاب إلى بند “الأمان” Security، الموجود في قائمة الإعدادات Settings، والضغط على زر إدارة الهاتف Device Administrators، ومن ثم وضع علامة بجوار اسم Wake On Gesture لتشغل كافة مميزاته.

ويتيح التطبيق للمستخدم فتح شاشة هاتفه العامل بنظام أندرويد عبر التلويح أمام الشاشة عدد من المرات المحددة، والتي يمكن التحكم في عددها من قائمة إعدادات التطبيق، كما يتيح للمستخدم فتح الشاشة بشكل تلقائي عند النقر عليها فور إخراج الهاتف من الجيب.

يذكر أن التطبيق يملك ميزة أخرى للعمل مع أغطية الحماية التي تملك جزء لحماية الشاشة، حيث تسمح تلك الميزة للتطبيق بغلق الشاشة تلقائيا فور غلق جزء الأمامي من الغطاء وفتحها فور فتح هذا الجزء، دون الحاجة لتدخل المستخدم للضغط على أي أزرار.

  • 208162
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE