×
×

IDC: شحنات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء تتجاوز 72 مليون وحدة هذا العام

توقع تقرير جديد من شركة أبحاث السوق “آي دي سي” IDC أن يتجاوز إجمالي شحنات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء لعام 2015 حاجز 72 مليون وحدة، بزيادة سنوية قدرها 173.3% مقارنة بـ 26.4 مليون وحدة تم شحنها العام الماضي.

وقال جيتش أوبراني، كبير محللي الأبحاث لدى “آي دي سي” إن “الطلب على الأجهزة القابلة للارتداء الأساسية، التي لات تشغل تطبيقات الطرف الثالث، كان مذهلا للغاية”.

وأضاف أوبراني “وقد ساعد باعةٌ مثل فيتبت Fitbit، وشاومي في دفع السوق مع أساورهم الإلكترونية التي لا يتجاوز سعرها 100 دولار، وتتوقع آي دي سي أن يستمر هذا الزخم طوال عام 2015.”

وتوقع أوبراني أن تتصدر الأجهزة الذكية القابلة للارتداء العام القادم، قائلا “أجهزة ذكية قابلة للارتداء مثل ساعة آبل وعدسات هولولينز Hololens من مايكروسوفت إشارة إلى تغيير قادم في الحوسبة، والانتقال من الأجهزة القابلة للارتداء الأساسية إلى الذكية، ما يعني إتاحة عدد كبير من الفرص للبائعين ومطوري التطبيقات، وصانعي الملحقات”.

وتوقع تقرير “آي دي سي” أيضا أن يتخطى حجم الشحنات في عام 2019عتبة الـ 155 مليون وحدة، وهو ما سيُترجم إلى نمو سنوي مركب قدره 42.6% خلال السنوات الخمس المقبلة.

  • 207998
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE