×
×

علي بابا الصينية تجهز لإطلاق خدمة للبث التلفزيوني على الإنترنت

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية عزمها إطلاقة خدمة لبث المحتوى التلفزيوني على الإنترنت، وهي الخدمة التي ستطلق عليها اسم “تي بي أو” TBO، اختصارا لجملة Tmall Box Office.

وأوضحت المجموعة أن خدمة “تي بي أو” ستستهدف السوق الصيني عند إطلاقها، حيث ستوفر لمستخدمي الإنترنت هناك إمكانية مشاهدة محتوى تلفزيوني صيني وعروض أخرى من جميع أنحاء العالم.

وكشفت علي بابا أن جزء من المحتوى المتوافر على خدمة “تي بي أو” سيتاح بشكل مجاني، والذي سيشكل، حسب تقرير لوكالة رويترز الإخبارية، نسبة 10%، فيما ستتوافر بقية نسبة الـ 90% من العروض بمقابل اشتراك مدفوع.

ومن جانبه، أكد باتريك لو، مدير الترفيه الرقمي في علي بابا، أن شركته تسعى لتغيير مفهوم الترفيه المنزلي عبر الخدمة الجديدة، وأن تجعل منها مماثلة لخدمتي “إتش بي أو” HBO ونتفليكس الشهيرتين في الولايات المتحدة.

وستنافس خدمة “تي بي أو” حين إطلاقها خدمات مماثلة في الصين، مثل iQiyi المملوكة لشركة بايدو، أو LeTV أو Sohu؛ كما ستأتي في الوقت الذي كشفت فيه خدمة نتفليكس، التي تعد أحد أكبر الخدمات في تلك الفئة على الإنترنت، عن رغبتها في الدخول للسوق الصيني.

يذكر أن علي بابا لم تكشف ما إذا كانت تنوي الاكتفاء بطرح الخدمة الجديدة في السوق الصيني، أم تتوسع بها عالمياً، كما لم تحدد موعد لإطلاق الخدمة رسميا، مكتفية بالإشارة إلى أنها ستتوافر للمستخدمين خلال شهرين.

  • 207373
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE