×
×

آبل تُسرع استجابة نظام iOS 9 عبر ميزة لتوقع الضغطات

كشفت آبل عن ميزة أخرى ينتظر أن توفرها في نظام تشغيل أجهزتها الذكية الجديد، iOS 9، وهي توقع مكان ضغطات المستخدمين على الشاشة قبل حدوثها.

وأوضحت آبل، عبر موقعها للمطورين، أن واجهة الاستخدام في الإصدار iOS 9 ستشمل تحسينات لعملية اللمس عبر مزايا جديدة، أبرزها ميزة “توقع اللمس” Touch Prediction.

وينتظر أن تساهم هذه الميزة في زيادة سرعة استجابة واجهة الاستخدام في نظام تشغيل أجهزة آبل الذكية الجديد لضغطات المستخدمين.

ولم تفصح آبل عن معلومات تفصيلية حول كيفية عمل الميزة الجديدة التي ستكون ضمن النظام الجديد حين طرحه في فصل الخريف للمستخدمين، حيث اكتفت بالإشارة إلى اسمها فقط.

وتأتي تلك الميزة ضمن الاستراتيجية التي انتهجتها آبل عند تطوير الإصدار iOS 9، والتي تركز –حسبما أعلنت في مؤتمرها للمطورين- على جعل النظام أكثر ذكاءا، وهو الإصدار الذي أطلقته تحت شعار “تجربة استخدام أفضل مع كل لمسة”.

يذكر أن واجهة الاستخدام لم تحصل وحدها على ميزة للتوقع في نظام iOS 9، حيث سيأتي المساعد الشخصي، سيري Siri، في الإصدار الجديد بمزايا لتوقع بعض المهام وتنفيذها قبل طلب المستخدم، مثل تشغيل الموسيقى تلقائيا عند توصيل السماعات، أو تشغيل مجموعة كتب صوتية عند توصيل الجهاز عبر تقنية بلوتوث بالسيارة.

  • 207292
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE