×
×

منصة Xcode 7 ستتيح تجربة التطبيقات على أجهزة iOS مجاناً

تم الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة ببرنامج آبل الجديد للمطورين، حيث أن آبل ستتيح في النسخة الجديدة من منصة تطوير التطبيقات “إكس كود 7” Xcode 7 إمكانية تجريب التطبيقات على أجهزة حقيقية مجاناً.

وقد كان تجربة التطبيقات على أجهزة آيفون وآيباد يحتاج لأن يكون الشخص عضواً في برنامج مطورين آبل، والذي يتطلب دفع مبلغ قدره 99.99$، لكن ستصبح هذه الإمكانية مجانية، ولا تحتاج لأن يكون الشخص عضواً في برنامج آبل للمطورين.

وسيتيح هذا للمطورين إمكانية نشر التطبيقات من خارج متجر “آب ستور” عبر كود التطبيق مفتوح المصدر، مما يمكّن المستخدمين المحترفين من الحصول على الكود الخاص بالتطبيق، ومن ثم فتحه بواسطة برنامج Xcode، ثم تشغيله على جهاز آيفون أو آيباد، بشكل كامل من خارج “آب ستور”.

وتتوفر هذه الإمكانية منذ وقت طويل على نظام أندرويد، حيث يمكن لأي مستخدم تنزيل التطبيقات من خارج متجر “بلاي ستور”، لكن الأمر سيكون معقداً أكثر في نظام iOS، حيث يتطلب هذا الحصول على جهاز يعمل بنظام “ماك”، وتنزيل برنامج Xcode، كما أنه يجب توصيل الجهاز عبر كابل USB.

وسيحتاج المطورون للدفع للحصول على عضوية برنامج آبل للمطورين، فقط إذا ما كانوا يريدون نشر تطبيقاتهم عبر متجر آبل الرسمي لتطبيقات iOS “آب ستور”، ويُتوفع أن تقوم هذه الخطوة بالتسهيل على المطورين للدخول في عالم تطوير تطبيقات iOS.

  • 207158
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE