×
×

بلاك بيري تعتزم إطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد

سُربت إشاعة جديدة بخصوص شركة “بلاك بيري” BlackBerry، والتي تشير إلى أن شركة صناعة الهواتف الكندية تنوي إطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد.

وذكرت وكالة الأنباء “رويترز” أن هناك مصدرين يشيران إلى أن “بلاك بيري” تعتزم إطلاق هاتف بنظام أندرويد، مع لوحة مفاتيح فيزيائية تنزلق للخارج، ويذكر المصدران أن الهاتف سيتم إطلاقه رسمياً في خريف العام الحالي، وسيتم الدمج بين لوحة المفاتيح الفيزيائية وبين الشاشة اللمسية، وسيستعمل المستخدم الذي يفضله بينهما.

وردت بلاك بيري على الإشاعة قائلةً: “نحن لا نعلق على الإشاعات والتوقعات، لكن نظل ملتزمين بنظامنا بلاك بيري 10، والذي يقدم أماناً وإنتاجيةً لا مثيل لهما”.

وقال المصدران أن الهاتف الذي سيتم إطلاقه بنظام أندرويد هو غالباً سيحمل اسم “بلاك بيري سلايدر” BlackBerry Slider، والذي عرضته الشركة بشكل سريع في مؤتمر الجوالات العالمي، في شهر مارس الماضي، والذي يأتي بشاشة منحنية من الجانبين، ولوحة مفاتيح فيزيائية تنزلق من خلف الهاتف بشكل عمودي.

وأشارت المصادر إلى أن الهاتف سيعمل بنظام أندرويد، مع بعض مميزات نظام الشركة الخاص “بلاك بيري 10″، والذي يعتبر جزءاً من محور استراتيجية الشركة في الفترة الأخيرة، وهو التركيز على الأنظمة والبرمجيات وإدارة الأجهزة بشكل أكبر.

وسيعد الهاتف -في حال إطلاقه رسمياً- خطوة جديدة من الشركة لمحاولة تعزيز مبيعات هواتفها الذكية، حيث أن الشركة تحتل نسبة لا تتعدى 1% من سوق الهواتف الذكية.

يذكر أن “بلاك بيري” أطلقت في وقتٍ سابق تطبيقها الشهير للتراسل “بي بي إم” BBM لباقي الأنظمة سواء أندرويد أو “آي أو إس”، مما ساعد التطبيق بشكل كبير على الانتشار بشكل أكبر في العالم، كما أنها قامت بالتعاون مع شركة سامسونج لدمج أنظمتها في الحماية والأمان مع خدمة Knox التي تقدمها الشركة الكورية الجنوبية.

  • 207231
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE