×
×

آبل تحدث ميزة الاستمرارية وتحل مشاكل WiFi في iOS 9 و OS X 10.11

حدثت شركة آبل ميزة الاستمرارية، Continuity، في الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل خاصتها، لتضاعف من الإمكانيات المتاحة للمستخدمين عند استعمالها على أي من الأجهزة التي تنتجها الشركة سواء حواسب ماك المكتبية أو المحمولة أو حواسب آيباد اللوحية أو هواتف آيفون الذكية، كما حلت مشكلة ظهرت في الاتصال بشبكات واي فاي بالإصدار السابق من أنظمتها.

وكانت ميزة الاستمرارية تم الكشف عنها أول مرة مع نظامي iOS 8 و OS X 10.10 “يوسيميتي”، عام 2014 الماضي، والتي تتيح لأي مستخدم بدء أي وظيفة كارسال رسالة نصيّة، أو إجراء مكالمة، أو تصفح المواقع، أو كتابة بريد إلكتروني، وغيرها، باستخدام أحد الأجهزة العاملة بأي من النظامين، ومتابعة نفس الوظيفة على الأجهزة الثانية بكل سهولة.

واعتمدت آبل على حسّاس التقريب الذي يتنبأ بمكان أجهزة المستخدم العاملة بأي من النظامين، ويقوم بتفعيل هذه الميزة في حال كانت الأجهزة قريبة ومتصلة بنفس شبكة “واي فاي” WiFi، إلا أن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل للشركة ستدعم تفعيل الميزة في حال كانت الأجهزة غير متصلة بشبكة “واي فاي” واحدة.

وأوضح مسؤول في شركة الاتصالات الأمريكية، T-Mobile، على هامش مؤتمر آبل للمطورين المقام حاليا في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أن آبل حدثت الميزة على نظام iOS 9 لتسمح باستقبال المكالمات الواردة على هواتف آيفون من حواسب ماك، أو ساعات آبل المتصلة بأي شبكة واي فاي غير المتصل بها الهاتف.

وأضاف المسؤول، في تصريح لموقع The Next Web، أن تلك الخاصة في ميزة الاستمرارية لم تكن متاحة في نظام iOS 8 لمشاكل تقنية تم حلها في التحديثات الجديدة لنظام تشغيل أجهزة آبل الذكية، وذلك في الوقت الذي نشر فيه، موقع 9to5Mac، صورا توضح أن تلك الميزة تضمنت في الإصدار iOS 9 خيار جديد تحت اسم “إتاحة المكالمات على أجهزة أخرى” Allow calls on other devices.

وتصف آبل خيار Allow calls on other devices بأنه يتيح للمستخدم السماح لأجهزته الأخرى -من بين أجهزة الشركة فقط- إجراء المكالمات الهاتفية المعتمدة على شبكة واي فاي أو استقبالها دون الحاجة لوجود هاتفه بالقرب من تلك الأجهزة أو متصلا بنفس الشبكة اللاسلكية.

حل مشكلة الاتصال بـ”واي فاي” في الإصدارات الجديدة

هذا، وحلت آبل مشكلة تقنية ظهرت في الإصدارات الأخيرة من نظم تشغيل أجهزتها الذكية وحواسبها، وكانت تتسبب في عدم الاتصال أو عدم استقرار بالاتصال بشبكات “واي فاي” في هواتف آيفون وحواسب آيباد وحواسب ماك المكتبية والمحمولة.

وتخلت آبل عن تقنية في عملية الاتصال بالشبكات، اعتمدتها في إصداري iOS 8 و OS X 10.10 “يوسيميتي”، تحت اسم discoveryd، واستبدلتها بتقنية أخرى، في إصداري iOS 9 و OS X 10.11 “إل كابيتان”، تحد من مشاكل الاتصال بشبكات واي فاي واستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.

يذكر أن آبل كشفت خلال مؤتمرها للمطورين، بجانب إصدار iOS 9 الجديد لتشغيل الأجهزة الذكية وإصدار OS X 10.11 “إل كابيتان” من نظام تشغيل حواسب ماك، عن خدمة لبث الموسيقى، وتطبيق جديد لاستعراض الأخبار تحت اسم News، إضافة إلى تحديث لنظام تشغيل ساعاتها الذكية.

  • 207122
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE