×
×

آبل تكشف رسمياً عن خدمتها لبث الموسيقى Music

كشفت آبل رسمياً عن خدمتها الخاصة لبث الموسيقى “ميوزيك” Music، خلال فعاليات مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2015، وهي الخدمة التي ستأتي مع تطبيق خاص سواء على نظام iOS أو أندرويد.

وستدمج الخدمة بين تحميل الموسيقى، وبث الراديو، وبث الموسيقى، في تطبيق واحد،  وستلتقط الخدمة اهتمامات المستخدم، وتقترح له اقتراحات ذكية للأغاني التي يسمعها، وستكلف الخدمة 9.99$ شهرياً للفرد الواحد، أو 14.99$ للاستخدام العائلي بحد أقصى 6 أشخاص، مع فترة تجريبية مجانية لمدة 3 شهور.

وكشفت آبل عن توفر الخدمة رسمياً للمستخدمين يوم 30 من شهر يونيو الحالي، مع أكثر من  30 مليون ملف صوتي، وستدعى المحطة الأولى على الخدمة “بيتس ون” BeatsOne، وستكون متوفرة في 100 دولة حول مستوى العالم، مع ثلاثة فنانين : زان لوي، إبرو داردين، وجولي أدينوجا.

وأعلنت آبل عن ميزة Connect والتي تتيح للفنانين رفع الألبومات والصور، وتوجيه منشورات إلى معجبيهم، حيث يكون لكل فنان صفحة يستطيع معجبوه الوصول إليها ومتابعتها، والتي سيستخدمها المطرب “دريك” Drake لإطلاق ألبومه القادم.

وستتمكن خدمة المساعد الشخصي “سيري” من تلقي الأوامر لتشغيل مقاطع معينة من الخدمة، حيث يمكن مثلاً طلب تشغيل أغنية معينة، أو تشغيل أغنية من مطرب معين، ويمكن أيضاً السؤال بشكل عام أكثر: “شغّل المقطع الأكثر انتشاراً عام ….”، كما سيتوفر داخل التطبيق الخاص بالخدمة محرك بحث للمكتبة الضخمة الخاصة بها.

وستتوفر الخدمة رسمياً في يوم 30 من شهر يونيو الحالي على أجهزة iOS وماك وويندوز في 100 دولة، كما ستتوفر لنظام أندرويد وتلفاز آبل في خريف هذا العام.

  • 206944
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE