×
×

آبل تعلن عن دعم HomeKit لمزيد من أنواع الأجهزة المنزلية

أعلنت شركة آبل عن أن خدمتها للمنازل الذكية “هوم كيت” HomeKit ستدعم المزيد من أنواع الأجهزة، وجاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2015 في الولايات المتحدة.

وكشفت آبل عن أن خدمة HomeKit ستدعم أنظمة الأمان، ومستشعرات الحركة، وأجهزة ظلال النوافذ، وأجهزة قياس نسبة ثاني أكسيد الكربون، حيث أن الخدمة في الوقت الراهن لا تغطي إلا أجهزة الإضاءة والأقفال وأجهزة قياس الحرارة، وستسهل آبل التحكم بأجهزة HomeKit من خارج المنزل.

ويُتوقع أن لا تتطلب خدمة HomeKit وجود “تلفاز آبل” Apple TV للعمل، بل ستتصل مع خدمة آبل السحابية “آي كلاود” iCloud بشكل آمن، حيث أنه يمكن أن تطلق الشركة هذه التحديثات مع نظامها الجديد “9 iOS”.

وتعد منصة HomeKit منصة آبل للمنازل الذكية، وتستطيع الشركات إنتاج منتجات ذكية تتوافق مع هذه المنصة، ويسهل التحكم بها من هاتف آيفون، أو عبر خدمة الأوامر الصوتية “سيري”، وكذلك عبر التطبيقات الخاصة بهذه الأجهزة، حيث تعتبر خدمة HomeKit الرابط بين كل هذه الأجهزة والتي تتولى كيفية عملها.

وسيتيح التحديث الجديد لساعة آبل في خريف العام الحالي إمكانية التحكم بالأجهزة عبر “ساعة آبل”، عبر خدمة الأوامر الصوتية “سيري”، ويتوفر حالياً منتجان يدعمان المنصة في الأسواق، ومن المنتظر أن يتم إطلاق المزيد في شهر يوليو القادم.

يُذكر أن جوجل قد أعلنت عن مشروعها الخاص بالمنازل الذكية في شهر مايو الماضي، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين I/O 2015، ويدعى المشروع الجديد “Project Brillo”، والذي يعد نسخة مخففة من أندرويد تعمل على الأجهزة الصغيرة، للربط بين بعضها البعض عن طريق تقنيتي واي-فاي وبلوتوث.

  • 206967
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE