دراسات وتقارير

هواوي تحتل المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية بمصر

أعلنت  شركة هواوي، اليوم الأحد،  أنها جاءت في المرتبة الثانية في السوق المصري لأجهزة الهواتف الذكية حيث تقدر حصتها السوقية بنسبة 7.3 بالمائة، وفقا لتقرير السوق المحلي للهواتف الذكية والذي تم اصداره في شهر ابريل.

ومن المتوقع أن تصل شحنات هواوي للهواتف الذكية عالميا إلى 100 مليون هاتف ذكي خلال العام الحالي، بعد أن وصلت خلال الربع الأول من عام 2015  إلى 17.53 مليون هاتف عالميا محققه بذلك نسبة نمو بلغت 28 بالمائة.

وقال أليكس لين رئيس شركة هواوي للأجهزة  في شمال أفريقيا: ” أن حصة هواوي مصر بسوق الهواتف الذكية ارتفعت من  1.2 بالمائة في عام 2014 إلى  7.3 بالمائة في أبريل 2015  ، وهذا يثبت أن خطط هواوي القوية تعمل بشكل جيد ، مشيرا الى ان الشركة تعتزم النمو ليس فقط من حيث الحصة السوقية ولكن من حيث مراكز التوزيع وخدمة مابعد البيع أيضا ” .

وأكد لين، أن شركة هواوي تتوقع  أن تصل حصتها السوقية في مصر إلى نسبة لا تقل عن 15 بالمائة في نهاية العام الجاري، وأشار  إلى أن نجاح الشركة نتيجة لتركيزها على الهواتف الراقية وخدمة العملاء مما يدفع هواوي لأن تصبح من أقوى اللاعبين الرئيسيين في سوق الهواتف الذكية.

وأشار التقرير إلى أنه في عام  2014 بلغت إيرادات مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين 12.2 مليار دولار أمريكي بمعدل نمو 32.6 بالمائة حيث تحتل الشركة المرتبة الثالثة في الشحنات العالمية للهواتف الذكية لتصل إلى 75 مليون وحدة وهذا يعني أنه يتم بيع هاتفين ذكيين كل ثانية.

تجدر الإشارة إلى أن  شركة هواوي تعمل فيما يزيد عن 170 دولة ومنطقة ويأتى ثلثي ما تحققه من عائدات من الأسواق خارج الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى