×
×

مستثمر يحث جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت على شراء تويتر

أكد المستثمر والملياردير الأمريكي، كريس ساكا، أن أربعة من أكبر الشركات التقنية، وهم جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت وعلي بابا، أمامهم فرصة كبيرة لزيادة أرباحهم عبر القيام بخطوة مثل الاستحواذ على شبكة تويتر الاجتماعية.

وأشار الملياردير الأمريكي، الذي يعد واحدا من أبرز المستثمرين في الشركات التقنية خاصة الناشئة منها، إلى أن تويتر تملك الكثير من الإمكانيات الاستراتيجية التي تجعلها بمثابة صفقة رابحة للشركة التي تقوم بالاستحواذ عليها.

وقال ساكا في مقابلة تلفزيونية مع شبكة بلومبيرج “الاستحواذ على تويتر خطوة لن تحتاج للكثير من التبرير من قبل أي شركة أمام المساهمين لديها، وبالنسبة للشركات الأربعة فإن الشبكة لن تنافس بشكل فعلي أي من الخدمات التي يقدمونها”.

وأوضح ساكا أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، يرى في تويتر إمكانيات محتملة كثيرة، وهو الأمر الذي دفعه لتقديم عرضين سابقين على الأقل للاستحواذ عليها.

وبالنسبة لجوجل، شدد المستثمر الأمريكي، على أن المعلومات التي ستوفرها تويتر لشركة جوجل ستساعدها بشكل كبير في تحسين خدماتها، والحصول على عائدات أكبر منها، مثل المعلومات عن سلوك المستخدمين واهتماماتهم على الشبكات الاجتماعية.

ويستخدم تويتر في الوقت الحالي نحو 302 مليون مستخدم نشط شهريا، من بينهم نسبة 77 بالمائة من خارج الولايات المتحدة، ونسبة 80 بالمائة ينشطون عبر الأجهزة النقالة.

ويرى كريس ساكا أن تويتر قادرة على زيادة مستخدميها بقدر لا يقل عن 100 مليون مستخدم إضافي إذا ما استغلت إمكانياتها الكبيرة وقامت ببعض الأمور الإضافية في شبكتها الاجتماعية، وأنها ما إذا نجحت في جلب مزيد من المستخدمين فإنها قادرة على الاستمرار بالعمل بشكل مستقل.

يذكر أن اتفاقية تعاون تم عقدها مؤخرا بين جوجل وتويتر زادت من حدة التكهنات حول قرب صفقة للاستحواذ تقوم بها الشركة الأولى على الثانية، إلا أن الاتفاقية لم تأت حتى الآن سوى بنتائج على مستوى الخدمات، حيث تم طرح مؤخرا ميزة لعرض محتوى تغريدات تويتر ضمن صفحة نتائج البحث في جوجل عبر الأجهزة النقالة.

  • 206772
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE