×
×

مايكروسوفت تستعرض عدة حواسب جديدة قادمة بنظام ويندوز 10

استعرضت شركة مايكروسوفت خلال مشاركتها في معرض Computex 2015 التقني المقام في مدينة تايبيه التايوانية، عدد من الأجهزة المطورة خصيصا للعمل مع نظامها الأحدث، ويندوز 10، والمقرر طرحها في السوق خلال الفترة القليلة القادمة.

وقدمت مايكروسوفت خلال المعرض التقني أجهزة جديدة متنوعة بين الحواسب المكتبية والمحمولة واللوحية، وهي الأجهزة التي تم تطويرها من قبل خمس شركات مختلفة هم، أسوس، وآيسر، وديل، وإتش بي، وتوشيبا.

حواسب مكتبية

وأشارت مايكرسوفت إلى أن أولى الحواسب المكتبية في فئة “الكل في واحد” المطورة خصيصا للعمل بنظام ويندوز 10، هما حاسبي Z3-710 من شركة آيسر، و Zen AiO Z240 من شركة أسوس.

وقالت مايكروسوفت أن حاسب الكل في واحد Acer Z3-710 سيتميز بميزة فريدة هي كونه قابلا للعمل دون التوصيل بمصدر كهرباء خارجي، حيث سيزود ببطارية مدمجة، فيما سيأتي حاسب Asus Zen AiO Z240 بمزايا متطورة.

وتعد أبرز ميزة سيحصل عليها حاسب الكل في واحد الجديد من أسوس هي الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي ستوفر إمكانية التحكم بالجهاز عبر الإيماءات والتعرف على الوجه للمصادقة على فتحه، كما سيضم نظام صوتي مزود بستة مكبرات صوت بقدرة 16 وات، ومنفذ USB 3.1.

وكشفت مايكروسوفت كذلك عن جهاز جديد من نوعه من إنتاج شركة فوكسكون FoxConn، تحت اسم فوكسكون كنجارو FoxConn Kangaroo، وهو حاسب مكتبي قابل للتنقل ومدمج به بطارية قابلة لإعادة الشحن ومصمم بشكل خاص للعمل والتوصيل بأجهزة التلفاز ليحولها إلى حواسب عاملة بنظام ويندوز 10.

حواسب محمولة ولوحية

وعرضت مايكروسوفت كذلك خلال المعرض حاسب هجين من أسوس، يعمل بوضعيتي الحاسب المحمول والحاسب اللوحي، وهو الحاسب Transformer Book T100HD، الذي يزن 580 جراما، ومزود بلوحة مفاتيح قابلة للإزالة من الشاشة.

وكشفت الشركة كذلك عن حاسب هجين أخر من إتش بي تحت اسم HP x2، وأكدت أنه مزود بتصميم مبتكر للجمع بين الشاشة ولوحة المفاتيح عبر تقنية مغناطيسية، كما كشفت عن حاسب أخر قابل للعمل في وضعيتين من صُنع توشيبا إلا إنها لم توضح اسمه.

واكتفت مايكروسوفت بالإشارة إلى أن حاسب توشيبا الهجين سيأتي بشاشة تدعم دقة العرض 4K، وبدعم عالي للمساعد الشخصي كورتانا، وبميزة المصادقة عبر الكاميرا باستخدام الوجه، وذلك قبل أن تكشف الشركة عن حاسب محمول تحت اسم XPS 15 من شركة ديل Dell دون أن توضح كافة مواصفاته سوى أنه سيملك شاشة بحواف نحيفة للغاية.

وعلى مستوى الحواسب اللوحية، أعلنت مايكروسوفت أن شركة إتش بي ستقدم حاسبا لوحيا بقياس 9 بوصات يعمل بنظام ويندوز 10، دون أن توضح مواصفاته، مكتفية بالإشارة إلى أنه سيملك إمكانيات ثورة على مستوى سهولة الكتابة وأخذ الملاحظات.

مليار جهاز بنظام ويندوز 10 خلال 3 أعوام

واستغل توني بروفيت، نائب رئيس مايكروسوفت للتسويق لويندوز، المعرض التقني ليؤكد أن تلك الأجهزة الجديدة ما هي إلا بداية لمجموعة من الأجهزة الداعمة للإصدار الجديد من نظام ويندوز، والتي من شأنها أن تعزز جهود شركته في تحقيق هدفها المرجو للنظام.

وأوضح بروفيت أن مايكروسوفت تسعى لتحقيق هدف بالوصول بعدد الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 إلى مليار جهاز حول العالم خلال فترة ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام.

يذكر أن مايكروسوفت أعلنت قبل أيام قليلة عزمها إطلاق نظام ويندوز 10 للمستخدمين يوم التاسع والعشرين من يوليو القادم، وأنه سيكون متاحا في 190 دولة حول العالم خلال أشهر قليلة من إطلاقه.

  • 206624
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE