×
×

تويتر توقف موقع إلكتروني لتتبع تغريدات السياسيين المحذوفة من حساباتهم

أعلنت تويتر عن قيامها بقطع إمكانية الوصول لقاعدة بياناتها عن أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في نشر تغريدات السياسيين التي قاموا بحذفها من حساباتهم بعد نشرها للعامة.

وأوضحت تويتر أن موقع Politwoops الإلكتروني، التابع لمنظمة “صن لايت” Sunlight Foundation للشفافية، أصبح غير قادر على الوصول إلى التغريدات المحذوفة من حسابات المستخدمين.

وقالت تويتر في بيان بررت فيه سبب قطع الإتصال عن الموقع “نحن نقدر بقوة مهمة منظمة صن لايت في زيادة مقدار الشفافية في العملية السياسية، ولكن الوصول إلى التغريدات المحذوفة مخالف لسياستنا المتعلقة بخصوصية الحسابات”.

وتابعت الشبكة الاجتماعية في بيانها “نحن نحترم بشدة خصوصية جميع المستخدمين لدينا، وهي أولوية بالنسبة لنا، سواء كان المستخدم مجهولا أو عاديا أو عضوا في الكونجرس”.

ومن جانبها قالت المنظمة عبر موقعها الرسمي أنها ستعمل عبر طرق بديلة على تتبع حسابات السياسيين على تويتر، كما أنها ستفتح الباب أمام مشاركة المستخدمين في إرسال التغريدات المحذوفة لنشرها على Politwoops.

يذكر أن مؤسسة “صن لايت” كان قد أطلقت موقع Politwoops الإلكتروني قبل ثلاثة أعوام لتتبع التصريحات المحذوفة من حسابات السياسيين خاصة الأمريكيين، ووصفته بمحاولة جادة لجعل السياسيين مسؤولين عن تصريحاتهم حتى على الشبكات الاجتماعية.

  • 206520
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE