×
×

جوجل تحدث نظام تشغيل كروم بعدة مميزات جديدة

قامت شركة جوجل بتحديث نظام “كروم أو إس” Chrome OS، لجلب العديد من المميزات للنظام، مثل الإكمال التلقائي لبيانات البطاقات الائتمانية، والتصحيح التلقائي للكتابة.

ويحمل التحديث الجديد الرقم 43.0.2357.81، ويتيح التحديث الآن إكمال معلومات البطاقة الائتمانية تلقائياً، عن طريق المعلومات الموجودة في خدمة “جوجل والت”، عند طلبها في الحقول داخل المواقع في المتصفح، وتوجد هذه الميزة بالفعل في بعض المتصفحات مثل متصفح سفاري على نظام “ماك”.

ويوفّر التحديث ميزة الاستخدام الموسع للأمر الصوتي “Ok Google”، حيث يمكن إلقاء الأوامر والبحث في أي وق، وفي أي مكان على الجهاز، وستتوفر هذه الميزة في حاسب جوجل “كروم بوك بيكسل” الجيل الثاني فقط.

ويقوم التحديث الجديد الآن بالتصحيح التلقائي للكلمات أثناء استخدام لوحة مفاتيح الحاسوب الفيزيائية، وستساعد هذه الميزة المستخدمين كثيري الكتابة بشكل كبير، كما ستتحول لوحة المفاتيح الوهمية إلى نمط التصميم “ماتيريال ديزاين” في التحديث الجديد.

وسيصل التحديث للمستخدمين تدريجياً في الأيام القادمة، ويقدم التحديث الجديد أيضاً بتحسينات أخرى في الأداء، مع إصلاح العديد من الأخطاء.

ويعد نظام “كروم أو إس” نظام تشغيل للحواسيب، قامت شركة جوجل بصنعه، ويعتمد بشكل أساسي على متصفح “جوجل كروم”، مع العديد من المميزات الخاصة من شركة جوجل.

  • 206369
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE