دراسات وتقارير

إريكسون: اشتراكات الهواتف الذكية العالمية ستتضاعف عام 2020

أصدرت كبرى شركات صناعة معدات الاتصال في العالم، إريكسون، اليوم الأربعاء تقريرا جديدا يتوقع تضاعف اشتراكات الهواتف الذكية حول العالم بحلول عام 2020، مما سيساعد على مضاعفة حركة البيانات المحمولة تسع مرات.

وقالت الشركة السويدية إنها تتوقع بلوغ عدد اشتراكات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم 6.1 مليار جهاز مع نهاية عام 2020، مرتفعا عن 2.6 مليار خلال عام 2014 الماضي.

وأضافت إريكسون في تقريرها نصف السنوي أن “التقنية المحمولة المتقدمة ستكون في كل مكان حول العالم بحلول عام 2020 مع بلوغ نسبة مستخدمي الهواتف الذكية 70 بالمئة ونسبة من يحظى بتغطية شبكات النطاق العريض المتنقلة 90 بالمئة”.

وتوقعت الشركة زيادة حصتها من حركة البيانات المتنقلة العالمية في عام 2020 إلى 60 بالمئة، بارتفاع عن توقعات سابقة قدرتها بـ 55 بالمئة، وبالمقارنة مع نسبتها خلال العام الماضي، والتي بلغت 45 بالمئة.

وبالمجمل، توقعت شركة إريكسون في تقريرها، الذي يأتي تحت عنوان Ericsson Mobility Report أن يبلغ عدد اشتراكات الهواتف المحمولة، سواء الذكية أو التقليدية، بعد خمس سنوات 9.2 ن يبلغ عدد اشتراكات الهواتف المحمولة، سواء الذكية أو التقليدية، 9.ة.60 بالمئة، بارتفاع عن توقعات سابقة قدرتها بـ 55ستخدمي الهو مليار هاتف.

زر الذهاب إلى الأعلى