×
×

مايكروسوفت تستحوذ على شركة ألمانية متخصصة بتطوير التطبيقات

شركة "6 وندركيندر" الألمانية لتطوير التطبيقات

كشفت مصادر مطلعة عن استحواذ مايكروسوفت على شركة “6 وندركيندر” 6Wunderkinder الألمانية، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير التطبيقات، وخاصة تطبيقات تنظيم المهام اليومية.

وتُعرف الشركة الألمانية بتطويرها لتطبيق تنظيم المهام اليومية، Wunderlist، وهو التطبيق الذي يعمل على أبرز أنظمة تشغيل الحواسب والأجهزة الذكية، مثل أندرويد و iOS وويندوز وويندوز فون وماك.

وقالت المصادر، في تصريحات أبرزتها صحيفة وول ستريت جورنال، أن القيمة المالية لصفقة استحواذ مايكروسوفت على الشركة الألمانية تتراوح ما بين 100 مليون و200 مليون دولار أمريكي.

ورفضت مايكروسوفت نفي أو تأكيد الصفقة، أو الكشف عن أي خطط متعلقة بها، إلا أن المصادر أكدت أن الشركة تسعى عبر الاستحواذ هذا بتعزيز جهودها في مجال تطوير التطبيقات المخصصة للأجهزة النقالة الذكية.

وأشارت المصادر في تصريحاتها إلى أن شركة “6 وندركيندر” ستظل تعمل من مقرها الرئيسي في ألمانيا، ولكن تحت إدارة مباشرة من قبل مسؤولي مايكروسوفت.

يذكر أن ذلك الاستحواذ لا يعد الأول لمايكروسوفت على شركة متخصصة في تطوير التطبيقات خلال الفترة الماضية، ففي ديسمبر 2014 قامت بضم شركة Acompli المطورة لتطبيقات إدارة البريد الإلكتروني، وفي فبراير الماضي استحوذت على شركة Sunrise Atelier المطورة لتطبيق لإدارة التقويم بالأجهزة الذكية.

  • 206285
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE