×
×

كيف يُمكن الحصول على مكتب أو منزل ذكي بأقل التكاليف

انتقلت إلى مجالات أوسع لتشمل الأجهزة القابلة للإرتداء والأجهزة التي نتحكم بها يدويًّا في المنزل أو في أي مكان.

لم تعد التقنية مُقتصرة على الأجهزة الذكية مثل الهواتف أو الحواسب اللوحية، ففي العامين الماضيين انتقلت إلى مجالات أوسع لتشمل الأجهزة القابلة للإرتداء والأجهزة التي نتحكم بها يدويًّا في المنزل أو في أي مكان.

وبشكل عام بدأت الكثير من الشركات بتوفير ما يُعرف بالمنزل الذكي، وهو منزل مُجهّز ببنية تحتية تسمح للمستخدم التحكم به من خلال الحاسب أو الهاتف الذكي، لكن عدم وجود بنية تحتية لا يعني أبدًا أنه من الصعب الحصول على مكتب أو منزل ذكي.

بدايةً يُمكن للمستخدم تحويل مقابس الكهرباء إلى ذكيّة من خلال تثبيت ما يُعرف بالـ Smart Plug أو Smart Outlet، بحيث يتم وضع قطعة داخل مدخل الكهرباء ومن ثم يتم وصل الجهاز الكهربائي أيًا كان ليحصل المُستخدم على إمكانية قطع/وصل التيار الكهربائي عن الجهاز في أي وقت في حالة نسيانه.

الإنارة الذكية Smart Lighting من الحلول التي من السهل الحصول عليها، فبمجرد البحث داخل متجر أمازون يُمكن الوصول إلى الكثير من هذه الحلول، التي من خلالها يتم استبدال المصابيح الموجود في المنزل بمصابيح ذكية يُمكن التحكم بها من خلال الهاتف بعد تثبيت الجهاز الخاص بها ووصله بالإنترنت.

الحسّاسات الذكية Smart Sensor من الأمور الهامة جدًا داخل المنزل أو المكتب، حيث يُمكن للمستخدم تثبيتها والإطلاع على درجة الحرارة أو التأكد من عدم وجود حركة من خلال الهاتف فقط، كما يُمكنها بشكل آلي التحكم بالتكييف داخل المنزل مع تحكم عن بُعد أيضًا.

لا تُعتبر الحلول السابقة هي الحلول الوحيدة، حيث تتوفر أيضًا مجموعة من الحلول الذكية مثل حلول المراقبة، الطهي أو الإعتناء بالحدائق، حيث يُمكن البحث على الإنترنت حسب الحاجة وتركيب أي جزء بشكل يدوي دون الحاجة إلى وجود بنية تحتية لهذا الغرض.

  • 206184
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE