×
×

أردوينو Arduino مدخلك إلى إنشاء أجهزة إلكترونية تفاعلية

وتتوفر بعض اللوحات الإلكترونية الجاهزة والمزوّدة بوحدات معالجة، تخزين بسيط، اتصال بالإنترنت وغيرها لمساعدة المُستخدم في إنشاء أجهزة إلكترونية تفاعلية

الأجهزة الإلكترونية جميعها دون استثناء تعمل باستخدام الدارات على إختلاف أنواعها، تقنياتها أو المعالجات التي تقوم بتشغيلها، وهي المكون الأساسي لأي جهاز إلكتروني، حاسب، هاتف أو حتى أجهزة التحكم بالأشياء عبر الإنترنت.

وتتوفر بعض اللوحات الإلكترونية الجاهزة والمزوّدة بوحدات معالجة، تخزين بسيط، اتصال بالإنترنت وغيرها لمساعدة المُستخدم في إنشاء أجهزة إلكترونية تفاعلية. ومن بين هذه اللوحات تأتي لوحة أردوينو Arduino، وهي لوحة مفتوحة المصدر تحوي على حزمة برمجية مُدمجة لكتابة التعليمات وتنفيذها من قبل اللوحة.

ويُمكن للمستخدمين الإستعانة بأكثر من مصدر للتعرّف على هذه اللوحة، لكن في البداية يُمكن التوجه إلى الموقع الرسمي http://www.arduino.cc للإطلاع على الدارات المُختلفة والفروقات بينها، كما يتوفر دليل استخدام بسيط.

يُمكن أيضًا للمستخدمين الاستفادة من كتاب أردوينو ببساطة، وهو كتاب عربي مفتوح المصدر لأخذ نظرة شاملة عن هذه اللوحة وطريقة التعامل معها بشكل كامل.

يُمكن أيضًا الإستفادة من حزمة بأسعار مُخفّضة خاصّة بأردوينو يُمكن الوصول إليها عبر الرابط https://goo.gl/HykHIK، حيث تُقدم هذه الحزمة دارة وثلاثة دورات لتعليم التعامل معها بشكل كامل، إنشاء سيارة للتحكم بها عند بُعد، بالإضافة إلى تعليم طريقة التحكم بالمنزل من خلال هذه اللوحة.

  • 206201
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE