برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع [30/05/2015]

تحويل المُستندات الورقية إلى رقمية – Office Lens

انتشرت تطبيقات تحويل المُستندات الورقية إلى رقمية بشكل كبير لجميع الأجهزة الذكية، فهي تستفيد من دقة الكاميرا العالية لإتمام هذه العملية، ومن بين التطبيقات المُميّزة يأتي تطبيق Office Lens من مايكروسوفت، والذي يتواجد ضمن قائمة أفضل تطبيقات متجر جوجل بلاي منذ فترة طويلة بفضل الدقة العالية التي يوفرها.

OfficeLensDroid
 

جهاز تحكم عن بُعد – SURE

تُوفر مُعظم الشركات المُصنعة لأجهزة التلفاز الذكي تطبيقات للأجهزة الذكية للتحكم بالتلفاز باستخدامها، لكن مُستخدمي أندرويد بإمكانهم تجربة تطبيق SURE المجاني والذي من خلاله يُمكن التحكم بأجهزة التلفاز الذكية بالاعتماد على شبكة واي فاي، كما يُمكن التحكم بأجهزة التلفاز العادية من خلال تقنية infrared للاتصال باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

SureDroid
 

إنشاء مقاطع من الصور – RealTimes

تُعتبر شركة RealPlayer من أشهر الشركات التي تعمل على برامج مُخصصة لتشغيل المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو على الحاسب، فبرنامج RealPlayer استخدام لفترة طويلة على ويندوز. وتعود الشركة الآن بتطبيق جديد لنظام أندرويد يحمل اسم RealTimes الذي من خلاله يُمكن إنشاء مقاطع مُميّزة من الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على الجهاز لمشاركتها على الإنترنت بطريقة مُميّزة.

RealDroid
 

تصفّح الإنترنت دون إعلانات – Adblock Plus

مُستخدمي نظام أندرويد بإمكانهم تثبيت بعض التطبيقات أو الإضافات لمنع الإعلانات من الظهور أثناء تصفّح الإنترنت، لكن هذه الإضافات قد لا تعمل داخل جميع التطبيقات أو قد تُسبب بعض المشاكل. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Adblock Plus المجاني والذي يوفر مُتصفح مبني على فايرفوكس يسمح بتصفح الإنترنت دون عرض إعلانات، تمامًا مثلما هو الحال عند تثبيت الإضافة على الحاسب.

اندرويد

 

اكسب ماديًا من بيع الصور – Dreamstime

التقاط الصور ومُشاركتها على الإنترنت من أبرز العمليات التي يقوم بها المُستخدم، فشبكات مثل انستاغرام أو فيسبوك تسمح مشاركة الصور كنوع من مشاركة الذكريات والاحتفاظ بها. لكن الآن يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Dreamstime المجاني والذي من خلاله يُمكن الربح ماديًا من خلال بيع الصور داخل الشبكة التي يوفرها.

DreamDroid
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية بحلّة جديدة

أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية تحديث جديد لـ تطبيقها الخاص بأجهزة أندرويد يحمل تصميماً جديداً كلياً ومزايا متقدمة عما كان عليه في النسخة السابقة.

aitnews-android-update

زر الذهاب إلى الأعلى