×
×

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لنظام أندرويد وير

قامت جوجل بالإعلان عن إضافة مميزات جديدة لنظام “أندرويد وير” المخصص للعمل على الساعات الذكية، كما أعلنت كذلك عن توفر 4000 تطبيق مخصص للعمل على نفس النظام.

وأعلنت جوجل عن ميزة “Always On” التي تُبقي الساعة عاملة بشكل دائم، لكن تُخفض استهلاك الطاقة عن طريق تحويل واجهة الساعة إلى اللونين الأبيض والأسود، وتعود ملونة عند استخدام التطبيق، لكن بعد ثواني من عدم الاستخدام تعود الواجهة إلى اللونين الأبيض والأسود، وستتوفر هذه الميزة في تطبيقي “خرائط الملاحة”، و”جوجل كيب” Google Keep للملاحظات والقوائم.

وقامت جوجل بدعم “الإيماءات” في نظام “أندرويد وير”، مما سيتيح للمستخدمين التحكم بالساعة عن طريق حركات معينة باليد، حيث سيمكن التقليب بين الشاشات، والانتقال من شاشة إلى أخرى، عن طريق عمل إيماءات باليد.

وأضافت جوجل ميزة رسم “الرسوم التعبيرية”، حيث سيمكن رسم الوجوه بالإصبع، وستقوم الساعة بالتعرف على الرسم الذي قمت برسمه، ومن ثم كتابته على الشاشة.

يذكر أن عدد الساعات العاملة بنظام أندرويد وير في تزايد منذ إطلاقه رسميا، إلا أن الموجودة في السوق بالوقت الحالي عددها يبلغ نحو 7 ساعات ذكية، مع توفر أكثر من 4,000 تطبيق مختلف على متجر النظام.

  • 205869
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE