×
×

تحديث خدمة جوجل ناو بميزة البحث من داخل التطبيقات

كشفت شركة جوجل عن تحديث خدمة الأوامر الصوتية “جوجل ناو” Google Now، مع إضافة إمكانية استخدام الخدمة والحصول على المعلومات من داخل التطبيقات الأخرى.

وأعلنت جوجل عن ميزة “Now on Tap” التي تتيح عمل الخدمة من داخل التطبيقات الأخرى، حيث يمكن على سبيل المثال البحث أثناء الاستماع إلى أغنية قول “Ok Google” ثم السؤال عن اسم المغني، أو يمكن عند تصفح رسالة إلكترونية تتحدث عن فيلم معين الضغط والتثبيت على زر الشاشة الرئيسية لعرض معلومات عن الفيلم.

و يمكن أثناء تصفح خبر عن شخصية مشهورة على متصفح “جوجل كروم”، بدلاً من فتح تبويب جديد للبحث عن الشخصية، الضغط ببساطة على اسم هذه الشخصية وستظهر كل المعلومات المتاحة عن هذه الشخصية، وعن أعمالها المعروفة، وكذلك أثناء استقبال رسالة نصية عن مطعم ما، يمكن الضغط والتثبيت على زر الشاشة الرئيسية وستظهر بيانات المطعم، وإمكانية الاتصال به وبدء الملاحة عبر “خرائط جوجل”.

Screen Shot 2015-05-29 at 12.36.23 AM
السؤال عن اسم المطرب أثناء الاستماع للأغنية

وتقوم هذه الخاصية بشكل عام، بعرض المعلومات من أي مكان على الهاتف الذكي، عن طريق تحليل النصوص والبيانات، وإظهار المعلومات عند البحث عنها.

وفتحت جوجل الباب أمام المطورين لتشغيل الميزة داخل تطبيقاتهم، كي تُعرض المعلومات بنفس الكيفية، حتى في تطبيقات الطرف الثالث.

ويأتي الإعلان عن هذه الميزة بعد عدة ساعات فقط من تسريب تقرير يذكر ميزة مشابهة ستقوم آبل بالإعلان عنها في نظام iOS 9، وستكون الميزة موجودة لكل المستخدمين في الإصدار الجديد من أندرويد “أندرويد إم“، والذي سيتم إطلاقه رسمياً للمستخدمين في الربع الثالث من هذا العام.

Screen Shot 2015-05-29 at 12.37.19 AM
معرفة معلومات عن المطعم أثناء تصفح الرسائل
  • 205917
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE