×
×

الشركة المطورة لتطبيق التراسل “كاكاو توك” تستحوذ على شبكة “باث”

وافقت الشبكة الاجتماعية الخاصة بالأجهزة الذكية، “باث” Path، على بيع تطبيقاتها لـ “داوم كاكاو” Daum Kakao، الشركة الكورية الجنوبية المطورة لتطبيق التراسل الفوري الشهير، “كاكاو توك” Kakao Talk.

وتشمل عملية الاستحواذ التي أعلن عنها في وقت مبكر اليوم الجمعة الرئيس التنفيذي لشركة “باث”، ديف مورين، تطبيق “باث” و “باث توك” Path Talk، وهو تطبيق منفصل يتيح للمستخدمين الدردشة مع الشركات المحلية وكذلك مع مستخدمين آخرين.

وأوضح مورين أن التطبيقين سيواصلان العمل تحت إدارة شركة “داوم كاكاو”، مع التركيز على أسواق جنوب شرق آسيا.

وبموجب الصفقة، التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، ستُضيف خدمة “باث” نحو 10 ملايين مستخدم نشط شهريا، إلى مستخدمي تطبيق “كاكاو توك” البالغ عددهم قرابة 48 مليون مستخدم.

وذكر مورين أن ما تبقى من شركة “باث” سيواصل تشغيل “كونج” Kong، وهو تطبيق لالتقاط ومشاركة صور “السيلفي” كانت الشركة قد أطلقته الشهر الماضي.

وتستخدم شبكة  “باث” الاجتماعية الهواتف الذكية كمنصة لها، وتحدد عدد الأصدقاء بـ 150 صديقا كحد أقصى لكل مستخدم، وتفتخر بأنها ملاذ للمستخدمين الباحثين عن الخصوصية التي قد لا تتوفر في غيرها من شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت باث قد حققت أكثر من مليوني مستخدم في شباط/فبراير من عام 2012، وذلك بعد شهرين فقط من إطلاق تطبيقها رسميا، ثم بلغت 10 ملايين مستخدم نهاية نيسان/أبريل 2013. هذا، ولم يحقق التطبيق شهرة في الأوساط الغربية، لكنه شائع بعض الشيء في أندونيسيا والمملكة العربية السعودية.

  • 206047
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE