×
×

تسريب معلومات عن ميزة جديدة في iOS 9

تسربت معلومات جديدة متعلقة بالإصدار القادم من iOS، حيث تم تسريب تفاصيل جديدة عن ميزة من المتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عنها في iOS ضمن مؤتمر WWDC في شهر يونيو القادم، وتعد الميزة المتوقعة منافسة لخدمة “جوجل” للبحث الصوتي “جوجل ناو” Google Now.

ويذكر التقرير المسرّب من موقع 9to5Mac أن الميزة تدعى “برو أكتيف” Proactive، وستقوم هذه الميزة بتحسين نتائج البحث بشكل كبير، حيث تقوم بجمع البيانات من كافة التطبيقات، وعرضها داخل نتائج البحث في حالة الحاجة إلى هذه البيانات.

وستقوم الميزة بجمع البيانات من تطبيقات مثل: سيري، و تطبيق جهات الاتصال، وتطبيق “باسبوك” Passbook، وخرائط آبل، والتقويم، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث، وهي التطبيقات التي تم إنشاءها من خارج آبل، وتعتبر هذه ميزة “برو أكتيف” تطوير لخاصية البحث الموجودة حالياً “سبوت لايت” Spotlight.

وتستخدم الميزة بيانات خرائط آبل في عرض الأماكن ذات صلة بالبحث، وتقدم الميزة كذلك تكامل مع خدمة الأوامر الصوتية “سيري”، ويذكر التقرير المسرب أن آبل تعمل على هذه الميزة منذ عدة سنين، وهي جاهزة الآن للإطلاق في نظام iOS 9.

يذكر أن شركة “آبل” تعتزم الإعلان عن الإصدار الجديد من النظام الموجه للآيفون والآيباد والآيبود “iOS 9″، في المؤتمر آبل العالمي للمطورين “WWDC” في شهر يونيو القادم.

  • 205794
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE