برامج وتطبيقات

مايكروسوفت تحدث أداة آب ستوديو لدعم إنشاء تطبيقات ويندوز 10

قامت شركة “مايكروسوفت” بتحديث أداة ” آب ستوديو” التي تتيح لأي شخص صناعة التطبيقات لنظام ويندوز، ويضيف التحديث الجديد دعم إنشاء التطبيقات على إصدار ويندوز 10.

وقامت مايكروسوفت في التحديث الجديد بتجديد واجهة الأداة؛ لتناسب الواجهات الخاصة بويندوز 10، كما تتيح الأداة الآن إنشاء التطبيقات على مختلف الأجهزة، ولا يزال التطبيق يدعم إنشاء تطبيقات لنظام ويندوز 8.1 .

ويعمل التحديث على تجاوب التطبيقات المُنشأة مع الحواسب الشخصية و الهواتف الذكية على حدٍ سواء، و يجعل التحديث التطبيقات تتناسب مع العتاد المختلف للأجهزة، وكذلك يتغير تصميم التطبيقات تلقائياً ليناسب جميع الشاشات.

صورة توضح عمل التطبيقات على الأجهزة المختلفة
صورة توضح عمل التطبيقات على الأجهزة المختلفة

وتدعم الأداة الآن إمكانية منح التطبيقات صلاحية البحث في تطبيق إكس بوكس للموسيقى عن الفنانين أو معلومات الألبوم، ويضيف التحديث دعم تضمين “خرائط بينج” ضمن التطبيقات، ويجلب التحديث أداة “Applications Insights” الجديدة التي توضح إحصائيات مفيدة عن التطبيق، متعلقة بعدد المستخدمين وأداء التطبيق.

ولا يمكن عبر الأداة تجريب التطبيقات على الهاتف مباشرةً، لكن يمكن ذلك عن طريق تنزيل محاكي للهاتف الذكي، أو عن طريق برنامج “فيجوال ستوديو” Visual Studio، وسيتمكن المستخدمون من إرسال تطبيقاتهم الخاصة بويندوز 10 للمراجعة في وقت لاحق هذا الصيف.

أداة App Insights
أداة “App Insights”

زر الذهاب إلى الأعلى