×
×

سامسونج تسجل براءة اختراع لتحويل هواتف أندرويد إلى حواسب ويندوز

سجلت سامسونج براءة اختراع جديدة لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO، حول تقنية لتحويل الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد إلى حواسب محمولة تعمل بنظام ويندوز بعد تثبيتها على مسند خاص.

وجاء في وصف براءة الاختراع أن جوهرها سيكون عبارة عن هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكل المتطلبات اللازمة لتشغيل نظام أندرويد ونظام ويندوز، كما سيحتوي المسند على لوحة مفاتيح وشاشة عرض كبيرة ولوحة الفأرة اللمسية trackpad.

ويمكن الاستغناء عن لوحة تتبع المسند وتعويضها بشاشة الهاتف الداعمة للمس، أما إن كانت لوحة الفأرة موجودة فيكمن استعمال شاشة الهاتف كشاشة ثانوية، حيث تقترح سامسونج أن تعرض شاشة الهاتف نظام أندرويد في نفس الوقت الذي تعرض فيه شاشة المسند نظام ويندوز أو أن تعرض شاشة الهاتف امتدادا لسطح المكتب المعروض على شاشة المسند.

ويتضح من براءة الاختراع أنه يمكن تعويض نظامي أندرويد وويندوز بأنظمة أخرى، غير أن التركيز كان على النظامين المذكورين باعتبارهما الأكثر انتشارا من وجهة نظر الشركة على الهواتف الذكية والحواسب المحمولة.

وسيتم شحن بطارية الهاتف باستعمال المسند في الوقت الذي يستعمل فيه المستخدم الجهاز في وضع الحاسب، كما سيتم تحويل الهاتف إلى جهاز مودم فور اتصاله بالمسند ما يسمح بالاتصال بشبكة الانترنت.

يذكر أن فكرة استعمال نظامي تشغيل في جهاز واحد لا تعتبر جديدة، كما أن تقنية استعمال مسند مزود بلوحة مفاتيح مع الأجهزة اللوحية متوافرة كذلك غير أن الجديد في براءة اختراع سامسونج أنها تريد أن تجمع بينهما في منتج واحد.

  • 205640
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE